X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/05/2024 |    (توقيت القدس)

مصدر إسرائيلي: لا نستهين بتهديدات حماس باستئناف المعركة

من : قسماوي نت
نشر : 07/08/2014 - 20:32
قال مصدر سياسي إسرائيلي رفيع المستوى عصر الخميس إن الكيان الإسرائيلي لا يستهين بتهديدات حركة "حماس" باستئناف إطلاق الصواريخ مع نهاية هدنة ال 72 ساعة صباح الغد، لكنه أعرب عن اعتقاده بأن هذا التهديد لن يتحقق .
وذكر المصدر أن "إسرائيل" تأخذ تهديدات حماس على محمل الجد وفي حال تم إطلاق الصواريخ صباح الغد سواءً على مستوطنات غلاف غزة أو على المدن البعيدة وعلى يد أي تنظيم فسيقوم الجيش الإسرائيلي بتوجيه ضربة جوية عنيفة للقطاع، على حد زعمه .
بدوره، قال وزير العلوم الإسرائيلي ورئيس الشاباك الأسبق "يعقوب بيري" إن إقدام حماس على استئناف عملياتها صباح غد "سيعد خطئاً مصيرياً بالنسبة لها" على حد تعبيره .
ومع ذلك زعمت مصادر سياسية إسرائيلية للقناة العاشرة أن تهديدات حماس معدة لتحسين شروط التفاوض ليس أكثر وأنه في حال تبين أن وجهة حماس للتصعيد فإن "إسرائيل" مستعدة لهكذا سيناريو .
وأكدت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة "حماس" في وقت سابق اليوم، أنها ستستأنف هجماتها ضد الكيان الإسرائيلي إذا انتهت التهدئة دون الموافقة على مطالب المقاومة.
ومن المقرر أن تنتهي مهلة وقف إطلاق النار التي حددها الوسيط المصري بـ72 ساعة بعد موافقة الوفد الفلسطيني الموحد والكيان الإسرائيلي عند الساعة الثامنة من صباح غدًا، والتي جاءت لبحث تثبيت وقف إطلاق النار بشكل نهائي.
وقال قيادي بارز في الكتائب لقناة الجزيرة: "كتائب القسام سنستأنف هجماتنا ضد إسرائيل في الثامنة صباحًا بعد انتهاء التهدئة".
وأكد أنه لا تمديد للتهدئة مع الكيان الإسرائيلي "إذا لم نتلق موافقة على رفع الحصار، وموافقة مبدئية على تشغيل ميناء غزة".
وكان مصدر وثيق الاطلاع على سير مفاوضات القاهرة في حركة "حماس" قال " إن الوفد الفلسطيني بانتظار أن يتسلم الرد الإسرائيلي على ورقة المطالب الفلسطينية التي نقلها الجانب المصري لوفد الاحتلال.
وأكد المصدر أن مسألة تمديد التهدئة الإنسانية في قطاع غزة لم تطرح على الوفد الفلسطيني حتى كتابة هذا الخبر، ولم يجر مناقشتها أصلاً، مؤكداً أن كافة الخيارات مفتوحة في حال لم يستجب الاحتلال للمطالب الفلسطينية.
 
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل