X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      06/05/2024 |    (توقيت القدس)

فيديو:سر تفوق المقاومة ..تطورات نوعية في التقنيات العسكرية

من : قسماوي نت
نشر : 11/08/2014 - 12:30
التطورات النوعية والمفاجئة تبرز في التقنيات العسكرية والهندسية للمقاومة الفلسطينية. الميادين عرضت صوراً خاصة لأحد الأنفاق في غزة، واليوم تعرض صوراً عن أحد مشاغل تصنيع الصواريخ في القطاع.
من أبرز الصواريخ التي اطلقتها المقاومة حتى الآن، صواريخ m 75 وجي 80

عام 2000 أعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" نجاح مهندسيها في تصنيع صواريخ أطلقت عليها اسم "القسام"، وبحسب بياناتها فإن أول صاروخ أنتجه مهندسوها بلغ طوله 70 سنتمتراً ووصل مداه الى ثلاثة كيلومترات.

 

اليوم تفاجئ المقاومة الفلسطينية العدو الاسرائيلي بقدراتها العسكرية على المستويين الاستراتيجي والتكتيكي، وتظهر صواريخها التي ضربت عمق الاراضي المحتلة تطوراً جديداً في استراتيجيتها من حيث الدقة والمدى.

 

وحصلت الميادين على بعض الصور من أحد مشاغل المقاومة لتصنيع الصواريخ، وتظهر المعدات المتواضعة التي تستخدم في عملية التصنيع وتبدو واضحة الدقة في العمل. مجموعة من صواريخ "براق سبعين" التي أطلقت بعضها "سرايا القدس" التابعة لحركة الجهاد الإسلامي،  يقدر الخبراء مداها بأكثر من 70 كيلومترا وبقوة تفجيرية تصل إلى 90 كيلوغراماً، استهدفت بها السرايا مطار بن غوريون وتل أبيب والقدس المحتلة وقاعدة التدريبات العسكرية لاهفيم.

 

ومن أبرز الصواريخ التي اطلقتها المقاومة حتى الآن، صواريخ m 75 وجي 80. صواريخ فجر 3 وفجر 5 الإيرانية الصنع. كما استهدفت المقاومة عمق الاراضي المحتلة بـ صواريخ R 160 ويصل مداها الى 100 كيلومتر وبصواريخ M 302 سورية الصنع ويصل مداها الى 200 كيلومتر.

 

المقاومون المرابطون على حدود المواجهة ليسوا فوق الارض فحسب، بل تحت الارض. رباط لا تدركه الأبصار. بعض الصور التي حصلت عليها قناة الميادين لنفق في إحدى مناطق قطاع غزة ينقل عبره رجال المقاومة الصواريخ ويجهزونها فيه ويوجهونها لدك العمق الاسرائيلي. الصور تظهر الدقة المتناهية في انشاء النفق والمخاطر الكثيرة التي يتعرض لها المقاومون.

 

هذه الصور رصدت اسرائيلياً. القناتان الثانية والعاشرة اظهرتا اهتماماً كبيراً بها وترجمتا التقرير الذي عرضته قناة الميادين عن مقاومة ترجمت انجازاتها في ميدان المواجهة قولاً وفعلاً ولا تزال.

المصدر: الميادين
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل