X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      05/05/2024 |    (توقيت القدس)

نتنياهو يحاول اقناع ليبرمان وبينيت وأردان بصيغة تهدئة دائمة -

من : قسماوي نت
نشر : 12/08/2014 - 20:33
عقد رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" بعد ظهر اليوم الثلاثاء لقاءً شخصيًا جمعه بوزراء في المجلس الوزاري المصغر (الكابينت) وقادة الائتلاف الحكومي حيث ووضعهم في صورة سير مفاوضات القاهرة.
وذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية ونقلاً عن مسئول إسرائيلي رفيع المستوى قوله: إن "نتنياهو حاول إقناع الوزراء وهم وزير الخارجية أفيغدور ليبرمان، ووزير الاتصالات جلعاد اردان، بالإضافة لوزير الاقتصاد نفتالي بينيت بالموافقة على صيغة اتفاق مقترحة لوقف دائم لإطلاق النار.
وعقبت مصادر سياسية إسرائيلية على النبأ بقولها: إنه لم يتم إحداث اختراق جوهري في مفاوضات القاهرة حتى الآن وأن الساعات القادمة حاسمة".
وكان من المقرر أن يترأس نتنياهو اجتماعا للكابينت ظهر اليوم قبل أن يقوم بتأجيل الموعد لحين نضوج محادثات القاهرة.
بدوره، تحدث وزير الجيش الإسرائيلي موشي يعلون حول مفاوضات القاهرة قائلاً إنه لا يعلم حتى الآن ما الذي سيكون عليه الحال منتصف ليلة الأربعاء عند انتهاء الهدنة المؤقتة وهل سيتجدد إطلاق الصواريخ على إسرائيل أم لا.
وقال يعلون خلال زيارته لقاعدة سلاح البحرية الإسرائيلية في أسدود إنه "من الممكن تجدد العمليات الجوية والاستهدافات في أعقاب إطلاق الصواريخ في حال لم يتم التوصل لحل في القاهرة"، منوهًا إلى عدم معرفته في ذلك الحين هل سيتم تجديد التهدئة أم لا.
كما شدد يعلون على أن عملية (الجرف الصامد) لا زالت متواصلة وان على الجمهور الحفاظ على اليقظة والحذر فالمعركة لم تنته بعد، على حد تعبيره.
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل