X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      02/05/2024 |    (توقيت القدس)

عاجل.. ارتقاء خمسة شهداء بالجيزة برصاص أمن الانقلاب الدموي -

من : قسماوي نت
نشر : 15/08/2014 - 18:51
 
أعلنت مصادر طبية  - عن ارتفاع عدد شهداء مؤيدي الشرعية اليوم الجمعة جراء اعتداءات ميليشيات الانقلاب العسكري الدموي عل المتظاهرين بالرصاص الحي في الجيزة إلى خمسة، بواقع ثلاثة شهداء منهم في فيصل، واثنين في الحوامدية.
 
وخرجت جماهير حاشدة في مسيرات بأغلب شوارع الجيزة والمحافظات استجابة لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية في مليونية "القصاص مطلبنا" إحياء للذكرى الأولى على محرقة رابعة العدوية والنهضة من العام الماضي .
 
هذا وقالت صحيفة "كانساس سيتي ستار" إن مصر عادت إلى الدولة البوليسية القمعية التي واجهتها في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك بدلا من أن تكون لاعبا رئيسيا اليوم لإيجاد حل للفوضى والعنف في الشرق الأوسط.
 
وأضافت الصحيفة في مقال لها أن الأخبار مصر اليومية أصبحت مؤلمة مشيرة إلى قرار المحكمة بحل حزب "الحرية والعدالة" صاحب الأغلبية في جميع الاستحقاقات الانتخابية، مؤكدة أن السيسي رئيس قمعي  من طراز مبارك.
 
 وأشارت الصحيفة إلى منع السلطات المصرية دخول اثنين من مسئولي منظمة هيومان رايتس ووتش إلى القاهرة لمناقشتهما تقرير يفضح انتهاكات مجزرة رابعة العدوية، لافتة إلى أنه في أعتى أيام نظام مبارك لم يتم منع مسئولي المنظمة من دخول البلاد.
 
وتابعت الصحيفة أنه على الرغم من مناشدات الرئيس الأمريكي أوباما وغيره من زعماء العالم للإفراج عن صحفيين شبكة الجزيرة الذين ألقت السلطات المصرية القبض عليهم تم الحكم عليهم مؤخرا بالحبس 7 و10 سنوات بزعم تحريضهم على العنف ودعمهم لجماعة إرهابية مضيفة أن السيسي على الرغم من تصريحاته الرافضة لمحاكمة الصحفيين لم يفعل شيئا لتصحيح الأمر.

وأضافت الصحيفة أن المصريين الذين ملئوا ميدان التحرير قبل ثلاثة أعوام قد بددت آمالهم في الحصول على الديمقراطية بعد عودة الحكم العسكري لها مضيفة أنه على الحكومة المصرية بدلا من حل الأحزاب السياسية أن تخلق مناخ سياسي يسمح بالمعارضة والمنافسة السياسية المشروعة.
كما تصاعدت الأحداث بشكل سريع في حي المطرية في شارع المطراوي وعدد من الشوارع  الفرعية بعد اعتداء الداخلية علي المواطنين أمام منازلهم وفي شرفاتها بالرصاص الحي عقب تفريقها مسيرات مناهضي الانقلاب.

وقام عشرات الأهالي بالرد علي إطلاق النار علي منازلهم بعد إصابة ذويهم بالخرطوش والغاز المسيل وعشرات الإصابات بالرصاص  ، فيما رد الأهالي بمطاردة سيارات الشرطة ردا على اعتداءاتهم . .
وقامت مليشيات امن الانقلاب بنصب أكمنة في جميع مداخل ومخارج المطرية.
وقامت المدرعات بالتجول في شارع  الزهراء وتمركزت قوة أخرى بمزلقان العشربن و مزلقان عين شمس والألف مسكن. 

 
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل