X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      28/04/2024 |    (توقيت القدس)

الحكومة تعتزم الاجتماع في غزة قريبا

من : قسماوي نت
نشر : 19/08/2014 - 14:24
قال نائب رئيس الوزراء الدكتور زياد أبو عمرو أن جلسات الحكومة ستنعقد في غزة قريباً، بعد ترتيب بعض الإجراءات والتسهيلات الخاصة بوصول رئيس الحكومة والوزراء إلى القطاع، مجدداً التزام حكومته بمعالجة مشكلة رواتب موظفي غزة.
 
وقال أبو عمرو ، "إن شاء الله نأمل عقد جلسات الحكومة بغزة في أرقب فرصة ممكنة، وسنبحث هذه القضية في جلسة اليوم، كما أنني تحدثت مع رئيس الوزراء وأبلغته الرغبة الكبيرة لكافة الشرائح والجهات والقوي، لكي ينعقد مجلس الوزراء في غزة".
 
وأضاف: رئيس الوزراء استجاب لذلك، وينتظر إجراء الترتيبات لعقد جلسات الحكومة خلال أيام، لأن هذا مرتبط بترتيبات وتسهيلات.
 
وأوضح أبو عمرو الذي كان يزور عائلات الشهداء في القطاع، أن حكومته تتولى مهامها وتقوم بإجراءاتها للتعامل مع احتياجات أهالي القطاع، "لكننا نتحدث عن كارثة وجريمة كبرى الكل يقر أنها أكبر بكثير من إمكانياتنا المادية، لكننا نسعى ونتحرك لتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لإعادة الإعمار".
 
وأشار إلى أن حكومته تقوم بأعمال الإغاثة على أوسع نطاق وإجراءاتها وخطواتها موجودة على الأرض، لافتاً إلى العمل على حل مشكلة الكهرباء والماء، وجلب أكبر عدد من البيوت المتنقلة لحل مشكلة الإيواء وفتح المدارس، إضافة إلى العمل في المجال الصحي.
 
وتساءل ابر عمرو "كيف يعيش الناس بالحدود التي نعيش فيها، بدون التدخل المباشر من الحكومة وإشرافها؟".
 
وكشف نائب رئيس الوزراء عن سلسلة اتصالات تجريها الحكومة على أعلى مستوى للتجهيز لملف إعادة الإعمار، خصوصاً الترتيب لعقد مؤتمر دولي للمانحين في مصر، مؤكداً أن هذا المؤتمر سيتكفل بإعادة بناء كل ما تهدم من بيوت ومصانع ومرافق ومصانع، خصوصاً في ظل وجود موقف جدي من الدول التي ترغب بإعادة الإعمار.
 
وحذر من أن التأخر في هذا الملف "لن يحقق الاستقرار وسنجد أنفسنا أمام مواجهة أخرى"، لافتاً إلى تعهد أكثر من دولة تعهدت بدفع أموال لإعادة الإعمار سيتم الإفصاح عنها خلال مؤتمر المانحين في مصر.
 
وبخصوص مشكلة رواتب موظفي حكومة حماس السابقة في غزة، قال ابو عمرو "هذا الموضوع على جدول الأعمال، وهناك التزام منا بشكل يحقق العدالة والإنصاف لجميع المواطنين في قطاع غزة". 
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل