X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      06/05/2024 |    (توقيت القدس)

غزة تنبض بالحياة من جديد

من : قسماوي نت
نشر : 27/08/2014 - 12:03
بدأت الحياة تدب في شوارع قطاع غزة من جديد صباح الأربعاء، بعد 51 يومًا من الشلل التام في كافة المرافق بسبب العدوان الإسرائيلي الهمجي الذي لم يشهد القطاع له مثيلا.
وشهدت شوارع القطاع صباح اليوم حركة نشطة للمركبات والمواطنين، وفتحت المحال التجارية أبوابها، وكذلك العديد من المؤسسات الخدماتية.
بينما واصل النازحون في مراكز الإيواء العودة إلى مناطقهم المدمرة، حيث انتقل البعض للاستقرار في منازلهم التي سلمت أو تضررت جزئيًا من القصف، أما المدمرة بيتوهم بشكل كلي، فاكتفوا بتفقد ما تبقى من منازلهم.
وقد احتفل سكان القطاع حتى ساعة متأخرة من الليلة الماضية بانتصار المقاومة والإعلان عن سريان هدنة مفتوحة, تضع حدا لقرابة شهرين من المعاناة والدمار على أمل برفع الحصار وفتح المعابر وبدء الإعمار.
وأعلنت كل فصائل المقاومة و"إسرائيل" موافقتهما على وقف مفتوح لإطلاق النار في غزة بعد حرب دامت سبعة أسابيع، استخدمت فيها تل أبيب الأسلحة الفتاكة واستهدفت المنازل والمدارس والمساجد والأراضي الزراعية والأبراج السكنية.
ودخل اتفاق الهدنة حيز التنفيذ الذي أعلنت عنه مصر في تمام الساعة السابعة مساء أمس، تلا ذلك خروج سكان القطاع في احتفالات عفوية بالشوارع والميادين احتفال بنصر المقاومة.
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل