X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      28/03/2024 |    (توقيت القدس)

خطورة شراء العدسات اللاصقة دون استشارة مختص .. من يبيعكم اللعدسات اللاصقة

من : قسماوي نت
نشر : 31/08/2014 - 11:08

خطورة شراء العدسات اللاصقة دون استشارة مختص

من يبيعكم اللعدسات اللاصقة؟

هل إعتدتم شراء عدساتكم اللاصقة وحدكم دون استشارة مختص؟

فقط انسان مختص ومهني بامكانه بيعكم عدسات لاصقه والسبب ازدياد حالات التلوث في العينين نتيجة الاستعمال الخاطىء للعدسات .

حتى يومنا هذا يمكنكم شراء العدسات بشكل ذاتي دون استشارة أو مراقبة أو حتى إرشاد من طبيب أو صيدلي فالعدسات تجلس في الصيدلية إلى جانب مستخدمات الاستحمام والحفاظات دون رقابة أو شراءها من حوانيت للبصريات الغير مختصه وغير مؤهلة, وبعد نشر نتائج بحث هام اجري في مستشفى بيلنسون اتضح أنه الاف الاشخاص يصابون سنويا بتلوثات في العيون نتيجة إستعمال خاطئ للعدسات.

وقد أجرى هذا البحث في قسم العيون في مستشفى بيلنسون وإشترك فيه آلاف المرضى الذين رقدوا في المستشفى نتيجة تلوث في القرنية، ثلث هذه الحالات نتجت من استعمال خاطئ للعدسات اللاصقة ، فالعديد من مستعملي ألعدسات اللاصقة لم يبالوا بتاريخ إنتهاء صلاحية ألعدسات وإستعملوها بعد إنتهاء صلاحيتها.

وقدمت توصيات   قضت بتعريف ألعدسات اللاصقة على أنها:" مكملات طبية بحاجة لوصفة طبية" ولكن هذه التوصيات لم تنفذ!! وبحسب التوصيات لوزارة الصحة ستباع ألعدسات  اللاصقة في الصيدليات أو لدى أخصائي النظر والنظارات وكل من ستكون له الأحقية بالتوصية على إستعمال عدسات لاصقة سيمر إستكمال يمكنه من إتمام واجبه بالصورة الكاملة. 

تدابير الحذر والعناية:

ومن الضروري على كل شروة أن تكون مسجلة ومفصلة وتشمل تسجيل إسم الشخص الذي سيشتريها وتفاصيله بالإضافة أنه على كل شخص أن يحصل على إستمارة معلومات توثق له كل التفاصيل الدقيقة عن عدساته الاصقة، نوع العدسات، السمك، الرقم، ملائمتها للعين.

من المهم جداً الإعتناء بنظافة العدسات اللاصقة فهنالك من يستعمل العدسات اليومية لفترة أسبوع كامل، وهنالك من ينام ليلاً نهاراً وهو يضع العدسات على عينية، وهنالك من فقدوا البصر من جراء عدم إتخاذ تدابير الحذر والعناية والوقاية اللازمة للعدسات.

فاعلموا أن العدسة اللاصقة تخفض نسبة الحساسية الطبيعية للقرنية التي خُلِقَت لحماية العين ثم تؤدي الى خفض نسبة الاوكسجين فيها الأمر الذي يسهل تكاثر الجراثيم.

مهم جداً:

قبل إستخدام ألعدسات اللاصقة يجب إجراء الكشف الطبي والتأكد من سلامة العين وعدم وجود ما يعيق إستخدام ألعدسات اللاصقة ومن ثم إستخدام ألعدسات اللاصقة سواء الطبية أو التجميلية لتفادي ما يحدث نتيجة الاستخدام الخاطئ للعدسات.

كما يجب إستخدام المحاليل الطبية الجيدة ومعروفة المصدر والمصنع ويجب التأكد من تاريخ الصلاحية والتخلص من المحلول بعد 90 يوماً من تاريخ فتح العبوة.

التأكد دائماً إستخدام المحاليل الطبية ألعدسات اللاصقة الجيدة ومعروفة المصدر.

التأكد دائماً إجراء كشف طبي والتأكد من سلامة العين عند فاحص نظر مؤهل من قبل وزارة الصحة.

 

مع الاحترام لانا اوبتكس

طاقم مؤهل من قبل وزارة الصحة

جت المثلث شارع الشافعي هاتف: 0778170144

كفر قاسم شارع علي بن ابي طالب هاتف: 036121515

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل
1
יש לציין שהגיינת הידיים לפני השימוש בעדשות המגע גם נקודה עליונה וחשובה שאם לא שומרים עלייה מחדירים מיקרואורגנזמים שונים היכולים לגרום לזיהומים בקרנית עד אבצסים קשים ואיבוד הראייה .
הייא - 31/08/2014