X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      20/04/2024 |    (توقيت القدس)

دواء جديد لمرضى القلب يرفع منسوب الشفاء

من : قسماوي نت
نشر : 02/09/2014 - 13:13

يؤكد خبراء وعلماء الطب أن هذا البحث هو الأكبر والأشمل على الإطلاق في مجال قصور وظائف القلب، وقد شمل ثمانية آلاف و (442) مريضًا بقصور ( فشل) القلب، من بينهم (112) إسرائيليًا

يُستفاد من بحث طبي جديد نشرت نتائجه مؤخرًا في أرقى المجلات الطبية NEJM"))- أن الدواء المسمى " Lcz696" كفيل بإنقاذ حياة الملايين من المرضى المصابين بقصور وظائف القلب.

ويؤكد خبراء وعلماء الطب أن هذا البحث هو الأكبر والأشمل على الإطلاق في مجال قصور وظائف القلب، وقد شمل ثمانية آلاف و (442) مريضًا بقصور ( فشل) القلب، من بينهم (112) إسرائيليًا، وتمحور البحث حول المقارنة بين الدواء الجديد، والعلاجات التبعة حاليًا.
وقد بيّن البحث أن الدواء الجديد أدى إلى تقليص الوفيات بمرض قصور القلب بنسبة 20%، بالإضافة إلى تسببها في تحسين نوعية وجودة حياة المصابين بالمرض.

آخر دواء ابتكر قبل (15) عامًا

ويشير الخبراء إلى أن أهمية تتمثل في كون المصابين بقصور وظائف القلب معرّضين تتمثل في كون المصابين بقصور وظائف القلب معرضين بنسبة 50% لخطر الموت في غضون خمس سنوات، بل أن 20% من هؤلاء معرضون للموت بعد عام واحد فقط من إصابتهم بالمرض.
وفي هذا السياق صرّح الدكتور طوفيا بن غال، الخبير في مرض قصور وظائف القلب، أن الدواء والعلاجات المتبعة حاليًا لمعالجة هذا المرض استحدثت قبل (15) عامًا، وإن الدواء الجديد يبعث آمالاً كبيرة في نجاعة وضمانات العلاج والشفاء. وأشار إلى أن عدد المصابين بالمرض في إسرائيل يقارب بالمئة ألف، ينضم إليهم سنويًا عشرة آلاف مريض سنويًا!

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل