X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      07/05/2024 |    (توقيت القدس)

هل سيتم نقل قبر الرسول؟؟؟؟.. دراسة باحث وليس قراراً حكومياً حتي الان

من : قسماوي نت
نشر : 03/09/2014 - 19:41

قالت اللجنة الدينية للجبهة الوسطية، إنه لا يجوز نقل قبر النبي "صلى الله عليه وسلم"، من مكانه، وعلماء المملكة العربية السعودية أدرى الناس بذلك.

أضافت اللجنة، في بيان اليوم الأربعاء، أن مسألة نقل قبر النبي التي ترددت الفترة السابقة، لم تخرج من مؤسسة دينية رسمية في المملكة العربية السعودية، ولا من جهة حكومية، إنما اجتهاد من باحث يصيب ويخطئ، ولكنه في هذه المسألة أخطأ بالكامل.

أكدت أن توسيع الحرم النبوي بدأ فعليًا منذ عهد أمير المؤمنين الخليفة الثاني عمر بن الخطاب، رضي الله عنه، وتوالت حتى عهدنا الحالي، ولم يتطرق أحد لنقل قبر النبي.

أوضحت اللجنة الدينية للجبهة الوسطية، أن المملكة العربية السعودية بها أكبر مدرسة لعلم الحديث في العالم، بعد وفاة العلامة محمد ناصر الدين الألباني، رحمه الله، الذي كان مدرسة كبرى للحديث، ويعلمون جيدًا الحديث الذي ورد في مسند الإمام أحمد، ورواه كل من "أبو يعلي" و"الترمذي" و"البيهقي" بألفاظ مختلفة وأورده الألباني في صحيحه ونصه: "ما قبض الله نبيا إلا دفن حيث قُبض"، وبنص آخر: "الأنبياء يقبرون حيث يقبضون".

استطردت: "السعودية، دولة ومؤسسة دينية وشعبًا بريئة من مسألة نقل قبر النبي، إضافة إلى أن استطلاع اللجنة الدينية للموقف الرسمي للدولة وللعلماء نفى الأمر من قريب أو بعيد"

كانت أنباء ترددت عن دراسة لنقل قبر النبي صلى الله عليه وسلم لتوسعة الحرم المكي، ما نفته الحكومة السعودية.

 
هذا وقالت مصادر إن ما أثير حول نقل قبر الرسول في المسجد النبوي بالمدينة المنورة، هو دراسة باحث وليس قرارا حكوميا.
وأضافت المصادر أن "ما تم تداوله هو عبارة عن دراسة نشرت في المجلة العلمية التابعة للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي".
وأشارت إلى أن قرار التوسعة حسم هذا الأمر قبل عامين بعد صدور قرار هيئة كبار العلماء بالسعودية بأن تكون التوسعة المرتقبة للمسجد النبوي الشريف من الجهة الشمالية في حال التوسع أفقيا، أو عبر إنشاء دور علوي كما هو متبع في المسجد الحرام بمكة المكرمة. وجاء القرار بأغلبية كبيرة استجابة لرأي العلماء.
يأتي ذلك بعد نشر معلومات مغلوطة من قبل صحيفتين بريطانيتين هما "اندبندنت" و"ديلي ميل" عن نية نقل قبر الرسول من مكانه الحالي.
 
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل