X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      05/05/2024 |    (توقيت القدس)

إيطاليا تحقق فوزاً سهلاً على هولندا ودياً

من : قسماوي نت
نشر : 05/09/2014 - 17:11
حقق منتخب إيطاليا لكرة القدم فوزاً معنوياً بهدفين نظيفين على ضيفه منتخب هولندا في المباراة الودية التي جرت بينهما بمدينة باري الإيطالية مساء الخميس، في إطار استعدادات المنتخبين لخوض أولى مبارياتهما بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية المقرر إقامتها بفرنسا عام 2016.
 
وافتتح هداف الدوري الإيطالي في الموسم الماضي والمنتقل من تورينو إلى بوروسيا دورتموند الألماني تشيرو إيموبيلي التسجيل في وقت مبكر جداً بعدما تلقى كرة وسط منطقة الجزاء من زميله بونوتشي تابعها في أسفل الزاوية اليسرى لمرمى الحارس ياسبر سيليسن في الدقيقة الثالثة.
 
وارتكب المدافع الهولندي برونو مرتينز إيندي خطأ بالمنطقة المحرمة ضد المهاجم الإيطالي سيموني تساتسا فاحتسب الحكم الروسي سيرجي كاراسيف ركلة جزاء نفذها الاختصاصي دانييلي دي روسي بنجاح هدفاً ثانياً بالدقيقة العاشرة.
 
وجاء الشوط الأول أفضل بكثير من الثاني، حيث قدم المنتخب الإيطالي أداءً لافتاً في مباراته الأولى تحت قيادة مديره الفني الجديد أنتونيو كونتي، الذي تولى تدريب الفريق خلفاً للمدرب السابق تشيزاري برانديللي الذي تقدم باستقالته عقب خروج المنتخب الإيطالي من الدور الأول في كأس العالم الماضية بالبرازيل.
 
ولم يتأثر المنتخب الإيطالي بغياب مجموعة من نجومه، يأتي في مقدمتهم أندريا بيرلو، وجيورجيو كيلليني، واندريا بارزالي، والنجم الأسمر ماريو بالوتيللي، وحارس المرمى المخضرم جيانلويجي بوفون.
 
فوز بعد غياب
 
وفي مباراة أخرى، احتفل لويك ريمي بانضمامه مؤخراً إلى تشيلسي الإنجليزي ليقود المنتخب الفرنسي للفوز بهدف نظيف على ضيفه منتخب إسبانيا في المباراة الودية التي جرت بينهما على ملعب دي فرانس بالعاصمة باريس.
 
ويعد هذا الفوز الأول لفرنسا على إسبانيا منذ ثماني سنوات، حيث يرجع آخر فوز حققه منتخب الديوك على الماتادور الإسباني إلى عام 2006، عندما فاز المنتخب الفرنسي بثلاثية مقابل هدف واحد على نظيره الإسباني في دور الستة عشر لنهائيات كأس العالم التي أقيمت في ألمانيا آنذاك.
 
وأحرز ريمي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 73 بعد أن تلقى تمريرة ذكية من زميله ماثيو فالبوينا داخل منطقة الجزاء، سددها اللاعب الأسمر، الذي كان خالياً من الرقابة مباشرة بقدمه اليسرى سكنت الزاوية اليمنى العليا لمرمى ديفيد دي خيا حارس مرمى منتخب إسبانيا الذي اكتفى بالنظر للكرة وهي تحتضن شباكه.
 
وجاءت المباراة قوية وسريعة من جانب الفريقين طوال المباراة، وإن شهد اللقاء سيطرة نسبية من جانب المنتخب الفرنسي الذي استغل غياب مجموعة كبيرة من لاعبي منتخب إسبانيا، مثل تشابي ألونسو، وسيرجيو راموس، وجيرارد بيكيه، وأندريس إنييستا، وتشافي هيرنانديز، وفيرناندو توريس.
 
وتعد هذه المباراة الأولى للمنتخب الإسباني عقب مشاركته المحبطة في نهائيات كأس العالم الماضية في البرازيل، والتي خرج خلالها الفريق من الدور الأول.
 
وتستعد إسبانيا حالياً لخوض أولى مبارياتها في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية المقرر إقامتها في فرنسا عام 2016، حيث تلتقي مع منتخب مقدونيا يوم الاثنين المقبل في المجموعة الثالثة التي تضم أيضاً منتخبات أوكرانيا، وسلوفاكيا، وبيلاروسيا، ولوكسمبورج.
 
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل