X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      07/05/2024 |    (توقيت القدس)

هنية يدعو عباس للانضمام لاتفاقية روما

من : قسماوي نت
نشر : 05/09/2014 - 17:26
دعا نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، الرئيس محمود عباس، للانضمام الفوري إلى وثيقة روما بهدف تقديم قادة الاحتلال إلى محكمة الجنايات الدولية.
 
ولفت هنية في خطبة صلاة الجمعة من مسجد السوسي الذي تعرض للقصف في مخيم الشاطئ غرب مدينة عزة، إلى أن الفصائل وقعت على الوثيقة وفقا لمطالبة الرئيس عباس لها بذلك، مضيفا "يجب أن لا يفلت الصهاينة المجرمين قتلة الأطفال والنساء من عدالة الأرض".
 
وأكد هنية على تمسك حركته بسلاحها الذي قال أنه مقدس، معبرا عن رفض حماس لأي قرار إقليمي أو دولي يمس بسلاح المقاومة، واضاف "إذا أرادوا نزع سلاحنا فنحن نوافق بشرط نزع سلاح الاحتلال وإخراجه من فلسطين، فطالما هناك احتلال هناك مقاومة من حقها أن تمتلك كل ما يمكنها من سلاح لمواجهة هذا الاحتلال".
 
وأشار إلى أن الحرب فرضت على المقاومة التي قال انها لا تريدها ولكن في حال فرضها الاحتلال مجددا فالمقاومة لها، مشيرا للاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة بحق الفلسطينيين.
 
وأكد على حق المقاومة في الرد على أي اعتداءات إسرائيلية، مشددا على أن ما جرى نصرٌ عسكري وسياسي.
 
وأشاد هنية بالدعم العربي والإسلامي والدولي وخاصةً في دول أوروبا وأميركا اللاتينية وأمام البيت الأبيض للشعب الفلسطيني ورفضا للاحتلال.
 
ودعا هنية حكومة التوافق الوطني الى تحمل مسؤولياتها تجاه سكان قطاع غزة وتوفير ما يحتاجه السكان والبدء بالإعمار فورا وعدم التباطؤ في ذلك 
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل