X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      08/05/2024 |    (توقيت القدس)

صحيفة إيطالية: الراقصة.. البرنامج الذي هزَّ عرش الانقلاب في مصر -

من : قسماوي نت
نشر : 07/09/2014 - 19:07
اهتمت صحيفة «لاريبوبليكا» الإيطالية، بما اعتبرته جدلاً دائرًا في الأوساط الرسمية والإعلامية، حول برنامج اكتشاف الراقصات الشرقيات «الراقصة» للفنانة دينا، والذي رأت أنه يشغل الشارع المصري بشكل كبير.
وفي تقريرٍ لها، نشرته عبر موقعها الإلكتروني، قالت الصحيفة: «مصر حاليًا تعيش اضطرابات بين الإرهاب والمشاكل الاقتصادية وغيرها، إلى جانب الاستعداد للانتخابات البرلمانية والتي تعد حدثًا مهمًا للبلاد خوفًا من سيطرة فصيل معين عليه، وعلى الرغم من ذلك الحدث السياسي والاضطرابات، إلا أن الشعب انشغل سريعًا بقضية أخرى وهي قضية برنامج الرقص الشرقي للفنانة الاستعراضية دينا والذي كان من المقرر أن يتم عرضه على إحدى الفضائيات».
وأضافت: «البرنامج أثار ضجة كبرى في المجتمع حيث أن طبيعة البرنامج تتنافى مع أخلاقيات المجتمع المصري، ما دفع الأزهر لاتخاذ موقف ضد البرنامج، وموقف الأزهر جعل الأقوال تتضارب حول وقف البرنامج بعد حادث مقتل الجنود في رفح، فبينما قال البعض إن السبب سياسي أكثر مما هو أخلاقي، رأى آخرون أن السبب أخلاقي لأن البرنامج لا يتوافق مع تقاليد المجتمع المصري، وأيضا رأى البعض أن ذلك كبت حرية ولا يجوز اتخاذ مثل هذا الموقف».
وأشارت الصحيفة إلى أن مؤسسة دينية كبرى بحجم الأزهر من حقها التحفظ على بعض البرامج والأفلام التي لا تتماشى مع طبيعة المجتمعين المصري والإسلامي.
 
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل