X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      02/05/2024 |    (توقيت القدس)

كفرقاسم الثانوية الشاملة : الغاء 200 علامة في الرياضيات بشبهة النقل والتزوير

من : هلال بدير
نشر : 11/09/2014 - 15:58

كفرقاسم  الثانوية الشاملة : الغاء 200 علامة في الرياضيات بشبهة النقل والتزوير

سنتين بعد ان اعلنت لجنة تقصي الحقائق وطهارة الامتحانات في وزارة المعارف عن الغاء 300 ملحق لامتحانات البجروت في كفرقاسم  في مواضيع , فيزياء , كيمياء, عربي , بيولوجيا , انجليزي .تاتي اليوم وزارة المعارف ولجنة طهارة الامتحانات في الغاء وشطب اكثر من 200 ملحق لامتحان الرياضيات في نفس المدرسة التي الغي فيها قبل عامين 300 ملحق , بحجة النقل والتزوير .

الشبهة ان ملف الاسئلة في امتحان الرياضيات قد هُرب الى الطلاب

هذا وقد اقرت  لجنة تقصي الحقائق لطهارة الامتحانات انذاك حكما قاصيا بحق الطلاب اللذين تم الغاء امتحاناتهم حيث تم منعهم من تقديم الامتحانات لمدة عامين .

بعض طلاب المدرسة الثانوية الشاملة ابدوا امتعاضهم من هذا الخبر حيث اكدوا لوسائل الاعلام انهم ضحية عمليات النقل وهذا الامر سيؤثر علينا جميعا ,لسنا لنا أي دخل بهذه القضية نحن معشرالطلاب .

ومن اوساط  تعليمية في قسم المعارف والمدرسة الثانوية فقد صرحوا ان ادارة المدرسة عازمة على تقديم استئناف على هذا القرار الذي ان بقي سيحرم العديد من الطلاب من حق الالتحاق بالجامعات والمعاهد العليا . كما واكد احد مفتشي الامتحانات ان الشُبهة بان احد الملحقات لامتحان الرياضيات قد هُرب الى الطلاب . وليسنا لدينا أي علم من يقف وراء هذا العمل .

تعقيب وزارة المعارف ...

في وزارة المعارف اكدوا ان الوزارة ترى في هذا الامر خطورة عليا جدا اذ انها تسعى وراء تطبيق النزاهة والطهر في الامتحانات في المدارس . اما ما يخص كفرقاسم والثانوية الشاملة فقد تم المس بنزاهة وطهارة الامتحانات لذلك تقرر الغاء نتائج هذا الملحق " الرياضيات "  . وزارة المعارف ترى في مدراء المدارس قيادة تربوية وتعليمية وواجبهم العمل على طهارة ونزاهة الامتحانات وصقلها داخل الحرم المدرسي وبين الطلاب .

اذا ملف جديد وقضية جديدة تخيم على طلاب كفرقاسم بل على كل كفرقاسم جمعا, فهذا القرار بحد ذاته قد يُحرم العديد من الطلاب من الالتحاق بالجامعات والمعاهد العليا وخاصة نحن على ابواب افتتاح العام الدراسي في الجامعات في اسرائيل . المطلوب العمل وفي اسرع وقت لالغاء هذا القرار الجاحف بحق الطلاب .

حاولنا ان ناخذ تعقيب مدير قسم المعارف الا ان الاتصال به لم ينجح فهاتفه مغلق .. سنحاول لاحقا الحديث معه في هذا الشان اما رئيس البلدية المحامي عادل بدير فقد صرح لنا ان الامر قيد الدراسة وهو باتصال مع مدير المدرسة الاستاذ اياد عامر وحين تتضح الصورة سيكون لنا تعقيب على هذا الامر .

تعقيب مدير المدرسة إياد عامر

 
ومن جانبه قال مدير المدرسة الثانوية الشاملة المربي إياد عامر: "الحديث لا يدور فقط عن مدرسة كفرقاسم، بل هنالك مدارس آخرى كان فيها نفس الأمر وحتى الان لا نعرف كيف حصل لدينا هذا الموضوع". وأضاف قائلا: "منذ إستلامي إدارة المدرسة عملت على رفع مستوى التحصيل العلمي في كافة المواضيع، كما ونبذل مجهودا كبيرا لتحقق نجاحات أخرى حتى نضمن النجاح للطلاب، فكل ذلك يتم بصورة نزيهة جداً كما أننا نحافظ دائما على نزاهة الإمتحانات ودائما نشجع الطلاب على الدراسة والإهتمام بالمسيرة التعليمية حتى تتوسع آفاقهم وليحققوا ما يصبون اليه من نجاحات". 
وتابع قائلا: "فوجئنا من إلاشتباه بدفاتر البجروت، وعليه قدمنا إستئنافا لوزارة المعارف وطلبنا من خلاله أن يقوموا بفحص كل دفتر بجروت على إنفراد، وكل دفتر يظهر فيه غش معين يمكن معاقبة صاحب الدفتر، حيث إن وزارة المعارف تجاوبت معنا ونحن بإنتظار النتائج وسوف نثبت للجميع بأن طلابنا تقدموا للإمتحان بنزاهة كاملة".

 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل
1
الهبل والاطناب والحشو بمكتوبكم واضح ومثير للسخرية.حتى الروابط بين الجمل من عالم التوراة خطأ!يا من كتبت لاياد العرنوس المكتوب جعلت منه مسخرة.الا تستحي ان تستعمل الكلمات :תנברו תפשפשו!هذه الكلمات تكتب للوزارة.استاذ اياد معلم العبري اللي كتبلك المكتوب حطلك فخ لغوي.واكيد لما قراها دكلو فرط من الضحك.والحشاد مكعك.كلمات يا اياد مفخخة وغير منطقية.وستقلب عليك مثل سحر الساحر.ارجو النشر ليعرف ايد ان:יפשפש וינבורفي فتحة المنخار.هههههههههه.
يا عيب يا اياد - 12/09/2014
2
יור וועד עליו להתפטר במידית כמו שעה קודמו
דודו - 12/09/2014
3
انا لا اعرف شو هلحقد على مدير مدرسه اياد عامر من قبلك ايها المعلق الاوحد .
احمد القسماوي - 13/09/2014