X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      03/05/2024 |    (توقيت القدس)

ترحيل قيادات الاخوان من قطر استجابة لاوامر السعودية والامارات

من : قسماوي نت
نشر : 13/09/2014 - 09:55
قالت مصادر داخل جماعة الإخوان المسلمين في مصر إن قطر طلبت من عدد كبير من قيادات في الجماعة والشخصيات المقربة منها، مغادرة البلاد خلال أسبوع، فيما أعلن قيادي بحزب الحرية والعدالة استجابة الحزب لهذا المطلب، وعبّر عن "شكره لقطر على دعم الشعب المصري".
 
وأوضحت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، أن الشخصيات التي طلبها منها قطر مغادرة البلاد تضم "عضو مكتب الإرشاد محمود حسين، وعضو المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة عمرو دراج، وعضو المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة حمزة زوبع، وعضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة أشرف بدر الدين، ووكيل وزارة الأوقاف المصرية الأسبق القيادي بجماعة الإخوان جمال عبد الستار، والداعيان الإسلاميان عصام تليمة ووجدي غنيم".
كما تضم القائمة ،..القيادي البارز في الجماعة الإسلامية، عاصم عبد الماجد، والقيادي  بجبهة الضمير، عمرو عبد الهادي، والصحفيين، أحمد حسن الشرقاوي، وسامي كمال الدين، وسليم عزوز؛
ولفتت إلى أن القرار القطري جاء مفاجئا بالنسبة لهم، مشيرين إلى إمكانية ارتفاع عدد من يُطلب منهم مغادرة البلاد من قيادات الجماعة، لأكثر من ذلك، خلال الفترة المقبلة.
 
 ومن جهته، أصدر عضو المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة، عمرو دراج، بيانا قال فيه  إن الحزب يثمّن دور دولة قطر في دعم الشعب المصري في ثورته ضد الانقلاب، ويتفهم جيدا الظروف التي تتعرض لها المنطقة.
 
 وأضاف في بيان: "حتى نرفع الحرج عن دولة قطر، التي ما وجدنا فيها إلا كل تقدير وترحاب، استجابت بعض رموز حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين إلى مطلب نقل مقر إقامتهم خارج قطر".
 
وتابع: "نؤكد أننا سنظل باذن الله تعالى نعمل بكامل طاقتنا لإنجاح ثورة الشعب المصري، فثورتنا مستمرة، ونثق في أن نصر الله قريب، فإيماننا بالله وثقتنا في الشعب المصري لا تتزعزع".
 
ومن جانبه، قال الداعية الإسلامي المقرب من جماعة الإخوان، وجدي غنيم، إنه قرر مغادرة قطر.
 
وفي فيديو بثه على حسابه في "يوتيوب"، قال غنيم: "الحمد قررت بفضل الله أن أنقل دعوتي خارج قطر الحبيبة، حتى لا أسبب الضيق أو الحرج أو المشاكل لقطر".
 
ووجه غنيم الشكر لدولة قطر حاكما وشعبا، ولم يحدد غنيم مكانا يتحرك إليه، أو الزمان، مكتفيا بقوله: "أرض الله واسعة". 
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل