X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      04/05/2024 |    (توقيت القدس)

توتر في باحات الاقصى .. والمتطرف فيجلن يقتحم المسجد الأقصى

من : قسماوي نت
نشر : 14/09/2014 - 14:52
اقتحم نائب رئيس الكنيست الإسرائيلي موشيه فيجلن صباح الأحد المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة، وصعد إلى صحن قبة الصخرة المشرفة وتجول فيه.
ويأتي ذلك فيما فرضت شرطة الاحتلال حصارًا مشددًا على المسجد الأقصى، ومنعت من هم دون الـ50عامًا من الرجال من دخوله، ومنعت جميع النساء أيضًا.
وقال مدير الإعلام في مؤسسة الأقصى للوقف والتراث محمود أبو العطا " إن "فيجلن" اقتحم برفقة 15 مستوطنًا المسجد الأقصى، ونظم جولة في أنحاء متفرقة من باحاته، ومن ثم صعد إلى صحن قبة الصخرة، ووقف عند الباب الرئيس لمسجد القبة من الخارج.
وأضاف أن شرطة الاحتلال فرضت منذ ساعات الصباح تشديدات كبيرة على دخول المصلين، وأغلقت جميع الأبواب ما عدا أبواب حطة، المجلس والسلسلة، كما منعت جميع النساء من دخول الأقصى.
وأوضح أن العشرات من الرجال فقط تمكنوا من دخول الأقصى، فيما يرابط المئات من الرجال والنساء الممنوعين عند بابي حطة والمجلس.
وبين أن المسجد الأقصى يشهد حالة من التوتر الشديد بسبب هذا الاقتحام، وفي ظل الانتشار المكثف لشرطة الاحتلال داخل المسجد وخارجه.
وأشار إلى أن "فيجلين" أعلن خلال جولة نظمتها لجنة الداخلية في الكنيست قبل يومين في بلدة سلوان وجبل الطور بالقدس المحتلة نيته اقتحام الأقصى، وأنه سيحاول تأدية بعض الشعائر التلمودية، كما قال إن الوضع بالقدس أصعب بكثير من الضفة الغربية.
واعتبر أبو العطا أن هذه الإجراءات تدلل على خطورة الوضع في المسجد الأقصى، مؤكدًا على ضرورة تكثيف الرباط الدائم والباكر بالأقصى من أجل الدفاع عنه.
وذكر أن التواجد الأمني والعسكري في داخل الأقصى وخارجه قد يؤدي لمزيد من التصعيد خلال الساعات والأيام القادمة.
ويشهد المسجد الأقصى بشكل شبه يومي سلسلة اعتداءات واقتحامات من قبل المستوطنين وأذرع الاحتلال المختلفة في محاولة لبسط السيطرة المطلقة عليه، وفرض مخطط التقسيم الزماني والمكاني بين المسلمين واليهود.
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل