X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      26/04/2024 |    (توقيت القدس)

طلاب المدرسة الثانوية يتظاهرون امام مبنى البلدية ضد القرار التعسفي بحقهم

من : هلال بدير
نشر : 15/09/2014 - 12:05

 كفرقاسم : طلاب المدرسة الثانوية الشاملة  يتظاهرون امام مبنى البلدية ضد القرار التعسفي بحقهم

تظاهر صباح اليوم العديد من طلاب المدرسة الثانوية الشاملة امام مبنى بلدية كفرقاسم كخطوة اولى في الحراك الطلابي ضد قرار لجنة " لنزاهة والطهر في الامتحانات " التابعة لوزارة التربية والتعليم والتي اقرت في الفترة الاخيرة قرارا مجحفا بحق طلاب المدرسة الثانوية الشاملة . القرار الجاحف بحق طلابنا في موضوع الرياضيات والتي من خلاله تم الغاء وشطب ما يقارب 200 دفتر بجروت في موضوع الرياضيات .

هذا القرار قد يوقف ويمنع من طلابنا التقدم الى الجامعات والمعاهد العليا هذا والعام وخاصة نحن على اعتاب افتتاح العام الدراسي في الجامعات الاسرائيلية .

من جهة اخرى ومنذ القرار يعمل رئيس البلدية المحامي عادل بدير وأدارته وبالتعاون والتنسيق مع مدير المدرسة الاستاذ اياد عامر على طرق كل الابواب من اجل الغاء هذا القرار . هذا وعلم قسماوي نت ومن مصادر مطلعة ومقربة جدا ان بشائر الخير في هذا الملف ستكون بإذن الله ايجابية وان اغلبية دفاتر الطلاب التي تم الغاءها ستمحى ان شاء الله . هذا وأكد لنا المصدر ان رئيس البلدية المحامي عادل بدير على اتصال يومي في هذا الملف مع شخصيات مهمة جدا في وزارة التربية والتعليم . الطلاب قاموا بوقفة احتجاجية ضد القرار التعسفي طالبوا ادارة البلدية الوقوف معهم في تقرير مصيرهم التعليمي المستقبلي .  

بقي ان نذكر ان في نفس اليوم الذي اقيم فيه امتحان البجروت في الرياضيات اشاع خبر في كل المدن والمدارس اليهودية قبل العربية ان هناك تهريب لملحق الاسئلة لموضوع الرياضيات وتم نشره عبر جميع وسائل الاعلام .

اذا كان الامر كذلك وفي كل مدارس اسرائيل !!! لماذا كفرقاسم الضحية دائما ؟؟؟؟

وفي حديث لنا مع رئيس البلدية المحامي عادل بدير عن تظاهرة الطلاب امام البلدية قال " انا اعلم الالم الذي يكمن بداخل طلابنا لكن الافضل ان لا اتطرق لهذا الموضوع عبر الاعلام , لكن اقول تفاءلوا بالخير تجدوه .. وانا متفائل جدا في هذا الموضوع وسابق لاوانه كل تصريح , لكن نحن نعمل وبالتنسيق مع مدير المدرسة الاستاذ اياد عامر وكل الجهات المختصة . وقد كان لنا عدة لقاءات في هذا الملف , الامور تسير بالاتجاه الصحيح ان شاء الله "

اذا وفي خفايا كلام رئيس البلدية ان هناك امرا يعلمه وفي دائرة الايجابية ان شاء الله . ننتظر لنسمع البشرى في القريب العاجل ان شاء الله .  

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل
1
حدا كلكم تنقلو بتعملو الشغله وبتصورو اتغيطو بكفي
אזרח - 16/09/2014