X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      27/04/2024 |    (توقيت القدس)

"البنتاجون" تؤكد نجاح الضربات الجوية ضد "داعش" في سوريا

من : قسماوي نت
نشر : 24/09/2014 - 13:39
 قال الأميرال جون كيربي المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) اليوم الثلاثاء، ان الضربات الجوية في سوريا كانت ناجحة جدا وانها "مجرد بداية".
 
وأضاف أن الولايات المتحدة وحلفائها العرب أطلقوا أكثر من 160 صاروخا وقنبلة أثناء الضربات في سوريا.
 
وقال كيربي، إن الولايات المتحدة ليس لديها ما يشير حتى الآن إلى مقتل أي مدنيين في العمليات مضيفا أن تقييمات تجرى.
 
وأكد الرئيس الأمريكي "باراك أوباما" أن خمس دول عربية شاركت في الضربات الجوية التي وجهت لمواقع التنظيم المتشدد اليوم، متعهدا بمواصلة الحرب ضد تنظيم الدولة المتطرف.
 
وقال اوباما قبل مغادرة البيت الابيض الى الأمم المتحدة في نيويورك "مرة أخرى يجب أن يكون واضحا لأي شخص يتآمر ضد امريكا ويلحق الأذى بالأمريكيين أننا لن نتسامح مع الملاذات الآمنة للارهابيين الذين يهددون شعبنا."
 
واضاف ان قوة التحالف الذي يضم أكثر من 40 دولة بينها خمس دول عربية شاركت في الحملة الجوية اليوم تظهر أن الحرب ضد مثل هؤلاء المتشددين ليست حرب امريكا وحدها.
 
وقال "امريكا فخورة بأن تقف كتفا بكتف مع تلك الدول باسم أمننا المشترك." وتابع "قوة هذا التحالف توضح للعالم ان هذه ليست معركة امريكا وحدها."
 
واكدت الامارات العربية المتحدة رسميا الثلاثاء، انها شاركت في الضربات الجوية التي شنت بقيادة الولايات المتحدة ضد مواقع تنظيم الدولة في سوريا.
 
وقال بيان لوزارة الخارجية نقلته الوكالة الرسمية ان "القوات الجوية لدولة الامارات العربية المتحدة شنت اولى ضرباتها ضد أهداف \داعش\ مساء أمس (الاثنين)" مشيرا الى ان "العملية جرت بالتنسيق مع القوات المشاركة في الجهود الدولية ضد التنظيم".
 
كان أيضا الناطق باسم الحكومة الأردنية الوزير محمد المومني قال في وقت سابق إن "الأردن كان واحدا من أربع دول عربية شاركت الولايات المتحدة بقصف معاقل التنظيم الإرهابي في سوريا"، مضيفا أن "العملية ستتواصل خلال الساعات المقبلة".
 
وبرر المومني مشاركة بلاده في العملية العسكرية بسعيها إلى "ضرب الإرهابيين في عقر دارهم حفاظا على أمنها واستقرارها واستقلال ترابها الوطني (...)"، معتبرا أن الأردن "يتعرض لتهديد حقيقي من قبل المتطرفيين.
 
وفي أول رد للتيار السلفي الجهادي بالأردن على المشاركة الأردنية، قال القيادي البارز في التيار محمد الشلبي المعروف بـ"أبو سياف" للجزيرة، إن "كل النصائح التي وجهت إلى تنظيم الدولة الإسلامية طيلة الفترة الماضية بعدم استهداف الأردن ذهبت أدراج الرياح (...) الأمر بات مختلفا الآن".
 
وتابع "ما من شك أن التنظيم سيدافع عن نفسه، وسيضرب كل الدول التي ضرب من خلالها، وأسأل الله أن يحقن دماء المسلمين".
 
وعن شكل الضربة التي قد يوجهها التنظيم إلى الأردن، قال أبو سياف "ليس لدي معلومات، لكننا نعرف كيف يفكر هذا التنظيم، والمؤكد أن الردود الانتقامية إن حدثت لا قدر الله ستأتي من الخارج وليس من الداخل". -
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل