X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      25/04/2024 |    (توقيت القدس)

مركبة فضائية هندية تدخل مجال كوكب المريخ

من : قسماوي نت
نشر : 25/09/2014 - 13:20
أعلنت منظمة البحوث الفضائية الهندية، اليوم الاثنين، أن أول بعثة فضائية هندية على الإطلاق إلى المريخ "دخلت مجال كوكب المريخ"، وذلك قبيل إجراء مناورة لوضع المركبة فى مدار الكوكب.
ومن المقرر أن تختتم مركبة مانجاليان، وهو اسم هندى يعنى بالعربية "مركبة المريخ"، رحلة مدتها 300 يوما بدخول المدار بعد غد الأربعاء.
وذكرت منظمة البحوث الفضائية الهندية على موقع تويتر: "حساباتنا الملاحية تظهر أن مهمة رحلة مدار المريخ دخلت مجال الجاذبية حول المريخ". وفى وقت لاحق اليوم،
يقوم علماء منظمة البحوث الفضائية الهندية باختبار إطلاق لمحرك المركبة الفضائية لأربع ثوان لإعداد إدخال المركبة إلى مدار المريخ يوم الأربعاء.
وقال رئيس منظمة البحوث الفضائية الهندية، كيه رادها كريشنان، لشبكة تليفزيون نيودلهى (إن.دى.تى.فى) إن "المركب الفضائية بحالة جيدة. لقد أكملت 98% من رحلتها إلى المريخ".
وفى حالة نجاح المهمة، ستكون منظمة البحوث الفضائية الهندية الرابعة بعد وكالات الفضاء فى الولايات المتحدة وأوروبا والاتحاد السوفيتى سابقا- بالنسبة لإطلاق مركبة فضاء إلى الكوكب الأحمر.
وفشل أكثر من نصف إجمالى المهمات السابقة إلى المريخ. يشار إلى أن مسبارا لوكالة الفضاء والطيران الأمريكية (ناسا) يحمل اسم "مافن" قد دخل مدار المريخ فى وقت متأخر أمس الأحد،
بهدف التوصل إلى إجابات لأسئلة حول الغلاف الجوى المبكر للكوكب الأحمر.  
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل