X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      03/05/2024 |    (توقيت القدس)

رئيس الوزراء الفلسطيني يزور غزة لأول مرة "وضعنا سنوات الانقسام ورائنا"

من : قسماوي نت
نشر : 09/10/2014 - 13:25
 توجه الحمد الله -بعد القاء خطابه إلى بلدة بيت حانون شمال القطاع، في جولة تفقدية ليطلع على حجم الدمار الذي خلفه العدوان، ثم إلى حي الشجاعية ..

 

 

قال رئيس الوزراء رامي الحمد الله فور وصوله قطاع غزة يرافقه اعضاء الحكومة عبر معبر بيت حانون، ان اولوية الحكومة ضمان عودة غزة للحياة الطبيعية ووحدتها مع الضفة الغربية.

واضاف الحمد الله في مؤتمر صحفي " إن "الحكومة ستباشر مهماتها في الاطلاع على احتياجات غزة والعمل على تلبيتها على كافة الصعد واعادة اعمار ما دمره الاحتلال"

واشار الحمد الله انه جاء الى غزة ممثلا عن الرئيس محمود عباس" قائلا" وضعنا سنوات الانقسام وراءنا".

 وأوضح الحمد لله، أن الحكومة ستنتقل من الإغاثة العاجلة إلى تحقيق التنمية الشاملة في قطاع غزة، وأن الزيارة جاءت لتباشر الحكومة مهماتها للاطلاع على احتياجات المواطنين ونجدة غزة وإغاثة أهلها.

وقال: سنحمل خططنا لمؤتمر إعادة الإعمار وسنحشد المزيد من أجل الحصول على أكبر قدر من المشاريع، وسنعمل على فتح كافة معبر القطاع وتشغيل الممر الآمن.

وأضاف، أن حجم الدمار في قطاع غزة، يذكر الحكومة بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقها كحكومة فلسطينية.

وتوجه الحمد لله في بداية حديثه بالتحية لأهالي قطاع غزة باسم الرئيس محمود عباس، مؤكداً: أن عليهم واجب إنساني وأخلاقي وستحشد الحكومة كل الامكانيات والطاقات، وأضاف: وضعنا سنوات الانقسام خلفنا، وسنكرس الوحدة الوطنية .

وتوجه الحمد الله -بعد القاء خطابه إلى بلدة بيت حانون شمال القطاع، في جولة تفقدية ليطلع على حجم الدمار الذي خلفه العدوان، ثم إلى حي الشجاعية، وفي تمام الساعة الثانية عشر ظهراً سيتواجد ووزراء حكومته في مقر مجلس الوزراء بمنزل الرئيس محمود عباس غرب غزة، لعقد الجلسة الأولى للحكومة.

وبعد الجلسة، سيستقبل الحمد الله، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، في منزله بمخيم الشاطئ؛ لبحث تطورات الوضع الفلسطيني الداخلي.

وعند السادسة مساء، ستجتمع الحكومة بكل الفصائل والقوى السياسي في غزة، يليه اجتماع مع رجال الأعمال بالقطاع.

وفي صباح يوم غد الجمعة، سيجري الحمد الله جولة تفقدية جديدة على مناطق متفرقة من القطاع، قبل مغادرته عبر معبر بيت حانون، استعداد للتوجه إلى مصر؛ من أجل المشاركة بمؤتمر الإعمار، الأحد المقبل.

 رئيس الوزراء الفلسطيني يزور غزة لأول مرة وضعنا سنوات الانقسام ورائنا


رئيس الوزراء الفلسطيني يزور غزة لأول مرة وضعنا سنوات الانقسام ورائنا

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل