X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      29/03/2024 |    (توقيت القدس)

تطبيقات «ويسبر» الاجتماعية تحدد أماكن مستخدميها !!

من : قسماوي نت
نشر : 18/10/2014 - 21:57
ذكرت مصادر اعلامية وصحفية عبرية ،ان شركة تطبيقات «ويسبر» الاجتماعية التي تضمن السرية للمستخدمين وتراهن على ان تكون «الموقع الاكثر أمنا في الشبكة العنكبوتية». تتابع اماكن تواجد مستخدميها، حتى هؤلاء الذين طالبوا وبوضوح عدم متابعتهم وهي قادرة حتى على تتبع كل رسالة تبعث من خلالها. وتتعاون الشركة مع وزارة الدفاع الاميركية وتنقل لها معلومات من «الهواتف الذكية» (سمارت فون) لاشخاص يعملون في قوات عسكرية ومنهم جنود الجيش الاسرائيلي.
 
وعلى سبيل المثال تبعث الشركة بيانات جنود اسرائيليين كانوا يشاركون بالعدوان على قطاع غزة (عملية الجرف الصامد). وقالت مديرة الشركة خلال زيارة وفد من صحيفة «جارديان» البريطانية الى مكاتبها في لوس انجلوس : «كان لدينا ١٣- ١٤ جنديا تابعنا بيانات ارسلوها عبر تطبيقاتنا».
 
وقالت «ويسبر» تعقيبا على هذا النبأ بأنها لا تتابع مستخدمي تطبيقاتها واوضحت بانها لا تحدد اماكن تواجد مستخدميها لان الامر يتناقض مع عقود الاتفاقات ووصفت ذلك بـ «الكذب».
 
وفي اعقاب علم الشركة بان صحيفة «جارديان» تنوي نشر تقرير عن ذلك قامت الشركة باستبدال شروط استخدام خدماتها واصبحت منذ الان قادرة على متابعة اماكن تواجد المستخدمين.
 
ويستخدم تطبيقات «ويسبر» بنسختها الاميركية ملايين الاشخاص خصوصا من اوساط العسكريين الذين يريدون التأكد من عدم تسريب بياناتهم ولا يستخدمون لهذا السبب «فيسبوك» و «تويتر».
 
ويشار الى ان الشركة طورت اسلوبا مكنها من تحديد مكان ارسال البيانات عبر الهواتف الذكية في قطر ٥٠٠ متر من خلال «جي،بي،اس». وتمكن هذه التكنولوجيا الشركة من مراقبة البيانات التي ترسل من خلالها من مقر وزارة الدفاع الاميركية ووكالة الامن القومي الاميركية كما تمكنها من متابعة تحركات مستخدم عادي. 
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل