X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      26/04/2024 |    (توقيت القدس)

الاهالي لرئيس البلدية : الملعب الشرقي هو بيتك وقضيتك ودعك من اصحاب الشعارات السياسية

من : هلال بدير
نشر : 19/10/2014 - 17:46

الاهالي لرئيس البلدية : الملعب الشرقي هو بيتك وقضيتك ودعك من اصحاب الشعارات السياسية

ابرقت ادارة مفعال هبايس الى بلدية كفرقاسم ورئيسها المحامي عادل بدير رساله مفادها ان ادارة مفعال هبايس صادقت على طلب رئيس بلدية كفرقاسم والذي بموجبه سيتحمل مفعال هبايس مبلغ المشاركة والمساهمة  في ترميم الملعب الشرقي بنسبة ال 25% والذي نصت عليه خطة 2020 لوزارة الثقافة والرياضة .

تاتي مساعي رئيس البلدية بعد ان فشلت وعودات " بيتي قضيتي " ومشروع ميلح وشيلح والتي تخص ترميمات الملعب الشرقي . رئيس البلدية كان قد توجه الى ادارة التوتو بطلب منحة تمويلية لترميم الملعب الشرقي والذي تحول الى صحراء قاحطة في الاشهر الاخيرة . رئيس البلدية من اجل تجنيد 4 مليون شيقيل من التوتو قام على الغاء وشطب ارضية الملعب الشرقي وذلك ليتسنى له اقناع التوتو من تقديم الدعم .

التوتو وافق لرئيس البلدية على هذه المنحة والتي تصل الى 4 مليون شيقيل . لكن وحسب خطة وزارة الثقافة والرياضة البلدية مطالبة بدفع مبلغ مساهمة بنسبة مليون شيقيل – 25% - من اجمال المنحه .

مبلغ المساهمة  المالية ( 25%) من اجمالي المنحه هو شرط الزامي للحصول على المنحه والتي تقدر ب 4 مليون شيقيل من التوتو . وبما ان الاوضاع المالية لبلدية كفرقاسم لا تسمح بدفع هذا المبلغ فهذا يعني ان كفرقاسم ستخسر هذه المنحه . واذا خسرت كفرقاسم هذه المنحه يعني ذلك ان الملعب البلدي " الشرقي " سيبقى على ما هو عليه وان ما يقارب 600 لاعب " وخاصة الاشبال " سيبقون خارج اطار الرياضة او انهم سيتشتتون بين ملاعب المدارس والملعب الغربي والذي لا يتحمل هذا الكم الهائل من اللاعبين .

هذا الوضع وبعد ان فشل " بيتي قضيتي " في تجنيد 5 شواقل لكفرقاسم كان لا بد من ان يبدا رئيس البلدية بالسعي وراء مصادر تمويل اخرى . وكما قال ذات مره " ما بحك ظهرك الا ظفرك "

ونحن قلنا سابقا .... لا شيلح ولا ميلح يا الله يا الله تيحكوا ظهورهم ...!!!

لذلك كان لا بد من ادارة الوحدة بالتوجه الى رئيس البلدية المحامي عادل بدير في العمل على ايجاد مصادر تمويل جديدة صادقة . فقام رئيس البلدية بالتوجه الى ادارة مفعال هبايس برسالة طالب من خلالها مشاركتهم ب 25% او اقل ليتسنى للبلدية الحصول على منحة التوتو ووزارة الثقافة والرياضة ضمن مشروع 2020 .

وبالفعل قبل ايام قليلة تم المصادقة على مساهمة مفعال هبايس في هذا المبلغ . وبهذا سيتم منح بلدية كفرقاسم مبلغ 3 مليون شيقيل من التوتو و 1 مليون شيقيل من مفعال هبايس كمساهمة للمشروع .

اذا والحمد لله وفي القريب العاجل سيجد اشبال كفرقاسم ملعبا رياضية " سنتتي " ياويهم ويفرح صدورهم . لكن ما نحب ان نتوجه به الى ادارة البلدية ورئيسها المحامي عادل بدير ان يكون مشروع الترميم في الملعب الشرقي " السنتيتي " على يد خبراء في هذا المجال وان لا يتم خصم وتوفير اي مبلغ من هذه المنحه . فالملعب الشرقي بحاجة لترميم على مستوى جذري ان كان في ارضية الملعب او في الغرف او في المدرج . لذلك رجاء وتوجه من كل الرياضيين كبارا وصغارا وأهالي ان لا يتم اختزال وتوفير اي مبلغ من هذه المنحه , فهذه المنحه جاءت من اجل اولادنا ومن اجل بيتهم وقضيتهم  . فالرجاء ثم الرجاء ان تعطوا هذا العمل لأصحاب الاختصاص من الوسط اليهودي .

الا يحق ويستحق اولادنا ملعبا بتقنية متقدمة ؟؟؟ ما دام التوتو خمن وقدر تكلفة الترميم لماذا نحاول التبخيس والتقليل ؟؟؟ ان الاوان ان تحول الميزانيات بالتقنية والجودة .

وفي حديث لنا مع بعض الاهالي الذين يتذمرون من حال الملعب الشرقي واوضاعه الصعبة وعن موقف البلدية خاصة بعد فشل صاحب " بيتي قضيتي " قالوا : نحن منذ زمن وفقدنا الامل في مثل هذه الوعودات واذا بقينا ننتظر هذه الشعارات فهذا يعني اننا سنبقى على ما نحن عليه , نحن نقول لابو العبد الملعب الشرقي هو بيتك وقضيتك ... نحن مللنا من هؤلاء سنوات طويلة واذا وضعت مستقبل التطوير الرياضي في كفرقاسم بين ايديهم فهذا يعني انك لن تعمل شيئا مما اوعدتنا به , لذلك نبارك لرئيس البلدية هذه الخطوة الجريئة والتي اعطتنا الامل في ان نرى ملعبا في كفرقاسم ياوي اولادنا  . بقي ان تتمم هذه المنحة ويبدا العمل ان شاء الله ."

  

 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل
1
الله يقويك ابو العبد ويحفظك لكفر قاسم
ام - 20/10/2014