X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      16/04/2024 |    (توقيت القدس)

بالفيديوا...قتيلة و8 جرحى إسرائيليين بعملية دهس بالقدس -

من : قسماوي نت
نشر : 22/10/2014 - 20:01
أصيب مقدسي مساء الأربعاء برصاص الشرطة الإسرائيلية في القدس المحتلة بعد مقتل طفلة وجرح 8 مستوطنين دهسهم بسيارته في حي الشيخ جراح بالقدس.
 
وقالت وسائل إعلامية عبرية إن فلسطينيا من سكان حي سلوان المقدسي نفذ عملية دهس متعمدة لمجموعة من المستوطنين قرب حي الشيخ جراح شمال القدس في حين أطلقت الشرطة النار على الشاب وأصابته بجراح خطرة.
 
وذكرت مصادر مقدسية أن سائق السيارة الذي أصيب برصاص الاحتلال هو الأسير المحرر عبد الرحمن إدريس الشلودي (22 عامًا)، أفرج عنه بتاريخ 22 كانون الأول/ ديسمبر 2013 من الأسر، بعد أن أمضى مدة 16 شهرا داخل سجون الاحتلال، وأفرج عنه من سجن النقب الصحراوي، وبعد عدة أشهر اعتقل مرة أخرى من منزله في حي البستان المهدد بالهدم، واعتدت قوات الاحتلال عليه لحظة اعتقاله بالضرب المبرح، واعتدت على جدته المسنة واعتقلت والده، ومكث ثلاثة أسابيع في زنازين سجن المسكوبية.
 
والشلودي هو ابن شقيقة الشهيد محي الدين الشريف القائد في كتائب الشهيد عز الدين القسام الذي استشهد عام 1998.
 
وذكرت القناة السابعة العبرية أن طفلة إسرائيلية قتلت متأثرة بجراحها في العملية، فيما أصيب 8 مستوطنين أحدهم بحال الخطر، ووصفت جراح الباقين ما بين متوسطة إلى طفيفة.
 
وفي التفاصيل ذكرت صحيفة "هآرتس" أن سائق المركبة أقدم على دهس المستوطنين بشكل متعمد بعد نزولهم من القطاع الخفيف في منطقة "جفعات هتحوشت" القريبة من حي الشيخ جراح، ونزل بعدها من مركبته وحاول الفرار قبل أن تطلق شرطة الاحتلال عليه النار .
 
وكانت الأنباء الأولية تحدثت عن خروج القطار عن مساره وصدم ثلاثة مستوطنين الأمر الذي تم نفيه فيما بعد.
 
وقتل مستوطن قبل شهرين وأصيب خمسة آخرون بعد أن أقدم شاب مقدسي على دهسهم بجرافته في القدس المحتلة، قبل أن تطلق الشرطة عليه النار وتتسبب باستشهاده.

 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل