X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      28/03/2024 |    (توقيت القدس)

بالفيديو والصور..استشهاد المقدسي الذي "صدم عددا من الاسرائيلين" -

من : قسماوي نت
نشر : 23/10/2014 - 13:28
اطلقت الشرطة الاسرائيلية النار واصابت سائق سيارة من مدينة القدس صدم في حادث سير مجموعة من المارة عند موقف القطار الخفيف في مدينة القدس ما اسفر عن اصابة 9 اشخاص توفي احدهم (طفلة) ووصفت اصابات اثنين بانها خطيرة.
 
وذكرت صحيفة "يديعوت احرنوت" قبيل منتصف الليل (الاربعاء- الخميس) ان سائق السيارة المقدسي وهو عابد عبد الرحمن الشلودة قد استشهد في المستشفى علما ان المصادر الاسرائيلية كانت ذكرت عقب الحادث ان الشلودة وهو في الحادية والعشرين من عمره من سلوان قد اصيب بجروح بين متوسطة وخطيرة جراء اطلاق رجال شرطة اسرائيليون النار عليه عقب الحادث.
 
واوقفت اجهزة امن الاحتلال الاسرائيلي اربعة من افراد اسرته كانوا ذهبوا للاطمئنان عليه في المستشفى بالقدس الغربية، بحسب ما افاد احد الاقارب طالبا عدم كشف هويته.
 
وفي موقع الهجوم بدت السيارة وقد ارتطمت بعنف بعمود وتطاير بلورها وقسمها الامامي مدمر بالكامل ما يشير الى عنف اصطدامها بالعمود.
 
وقالت الشرطة ان عابد عبد الرحمن شالوده اوقف من قبل شرطي اطلق النار عليه "حين كان يحاول الفرار راجلا". واظهر شريط فيديو الفلسطيني وقد اشهر عليه شرطي باللباس المدني مسدسه.
 
وكان الشاب الفلسطيني خرج قبل فترة قصيرة من سجن اسرائيلي حيث امضى عقوبة بالسجن 18 شهرا، بحسب ما قال افراد اسرته.
 
ويقطن الشاب الفلسطيني حي سلوان الشعبي الفلسطيني الذي كان شهد مؤخرا صدامات بسبب استيطان مستوطنين يهودا بين الفلسطينيين في مساكن كانت ملك الفلسطينيين.
 
وازاء هذه الاحداث قال المتحدث باسم الحكومة عوفير جندلمان ان رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو "امر بتعزيز الانتشار الامني في القدس".
 
وكانت الناطقة باسم الشرطة الاسرائيلية ذكرت ان 9 أشخاص اصيبوا، مساء اليوم الأربعاء، بعد ان صدمتهم سيارة قرب محطة القطار الخفيف في مدينة القدس.
 
واشارت المصادر الاسرائيلية  الى ان طفلة اسرائيلية من بين الجرحى توفيت متأثرة باصابتها، موضحة  ان السائق اقدم على صدم عدد من الركاب الذين كانوا يقفون على الرصيف، و"حاول الفرار مترجلا" حيث اطلق عليه شرطي اسرائيلي النار واصابه.
 
واقدم رجال شرطة إسرائيليون على اطلاق النار نحو سائق المركبة، وأصابوه بجروح بدعوى أنه "حاول الفرار".
 
وقالت الناطقة باسم الشرطة الإسرائيلية في بيان إن سائق مركبة "دهس 9 أشخاص من عابري الطريق قرب محطة القطار" موضحة ان اصابات ثلاثة منهم "بالغة".
 
وقال وزير الامن الداخلي  الاسرائيلي اسحق اهارونوفيتش ان السائق فلسطيني من القدس الشرقية وانه "معروف لدى الشرطة وسبق ان سجن".
 
وقال الوزير الذي زار مكان الحادث "انه اعتداء بسيارة، بحسب العناصر الاولى للتحقيق (..) والمشتبه به معروف لدى اجهزتنا. وهو من سكان القدس الشرقية ويعيش في (حي) سلوان وكان سجن في الماضي".
 
واضاف "لقد اودع السجن وهو بحالة متوسطة".
 
واعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو لاحقا تعزيز الاجراءات الامنية في القدس.
 
وقال جيندلمان ان نتانياهو امر بتعزيز انتشار الشرطة.
 
واظهر شريط فيديو نشر على الانترنت سيارة رمادية عند تقاطع على رئيسي في القدس الشرقية قرب المقر العام للشرطة وقد صعدت الى ممر يستخدمه المشاة بين الطريق وسكة الترامواي.
 
وقالت الي ديان التي كانت في الترامواي "ما ان خرجنا من الترامواي (..) حتى راينا سيارة تاتي مسرعة من الشمال. ادركنا ان شيئا ما يجري. كان بيننا وبين ان تدهسنا سنتمترات. اصطدمت السيارة بعمود. خرج السائق من السيارة وفر هاربا. وركض خلفه شخصان باللباس المدني ثم سمعنا اطلاق نار".
 
وشاهدت صحافية لوكالة فرانس برس السيارة وقد تحطمت مقدمتها بسبب ارتطامها بالعمود.
 
وقالت لوبا سامري المتحدثة باسم الشرطة "حاول السائق الفرار راجلا واصيب برصاص شرطي من القدس. وتشير المعطيات الاولية الى هجوم ارهابي استخدمت فيه سيارة".
 
 
ولم يعرف ان كان السائق الفلسطيني احتسب بين الجرحى التسعة.
 
وقال متحدث باسم خدمة الإسعاف إن ثلاثة أشخاص على الأقل إصاباتهم خطيرة.
 
وحسب الاذاعة الاسرائيلية فان السائق استهدف  ركاب القطار الخفيف عندما ترجلوا منه.
 
وقالت ان اصابة اثنين من الجرحى وصفت بانها خطيرة، وان شخصين اصيبا بجروح متوسطة بينما وصفت حالة الباقين بانها طفيفة .
 
ونقلت الاذاعة الاسرائيلية عن مصادر فلسطينية ان السائق "ينتمي لحركة حماس ويدعى عبد الرحمن الشلودي من سكان حي سلوان بشرقي القدس"، وانه كان معتقلا في احد السجون الاسرائيلية.
 
 

 

بالفيديو والصور..استشهاد المقدسي الذي صدم عددا من الاسرائيلين -

بالفيديو والصور..استشهاد المقدسي الذي صدم عددا من الاسرائيلين -

بالفيديو والصور..استشهاد المقدسي الذي صدم عددا من الاسرائيلين -

بالفيديو والصور..استشهاد المقدسي الذي صدم عددا من الاسرائيلين -

بالفيديو والصور..استشهاد المقدسي الذي صدم عددا من الاسرائيلين -

بالفيديو والصور..استشهاد المقدسي الذي صدم عددا من الاسرائيلين -

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل