X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      04/05/2024 |    (توقيت القدس)

قسماوي يكشف : هناك من وضع طبقة من الرمل الاسود لسد نوافذ شبكة التصريف في ملعب ابو خميس

من : هلال بدير
نشر : 01/11/2014 - 20:30

قسماوي يكشف : هناك من وضع طبقة من الرمل الاسود لسد نوافذ شبكة التصريف في ملعب ابو خميس

تأجلت اليوم السبت  العديد من مباريات كرة القدم التابعة لكل النوادي المحلية القسماوية , منها الكبار ومنها الاشبال . تأتي هذه التأجيلات والإلغاءات بسب احوال الملعب الغربي " ابو خميس" اذ ان مياه الامطار اغرقت ارضية هذا الملعب . ومن الطبيعي والبديهي ايضا ان الملعب الشرقي لا يمكن اللعب عليه لأوضاعه التعيسة منذ زمن وخاصة انه الى اليوم ما زالت معدات مهرجان البيعة على ارضيته . دون ان يحرك احد من مسؤولي المهرجان في كفرقاسم بان يبادر لإزالتها على الاقل ليتمكنوا اشبال الفرق الرياضية من اللعب في الملعب (500 شبل ولاعب من ابناء كفرقاسم ) . لكن ليس هذا موضوع مقالنا فقد تطرقنا لهذا في السابق دون ان يُحرك ساكنا !!!!

اليوم وبعد ان اتصل بنا بعض الاهالي مستفسرا عما حدث في الملعب الغربي بعد ان الغيت المباريات هناك قمنا بجولة الى الملعب الغربي لنقف عن قرب عما يحدث هناك ولكي نتقصى الحقائق فيما يروج في الشارع القسماوي .

وبالفعل وصلنا هناك واذا بالملعب فارغ نهائيا من الماء وليس كما صور . لكن الجميع في كفرقاسم شاهدوا صور الملعب يغرق بالمياة وهو كالبحيرة . ماذا حدث اليوم للملعب الغربي في ساعات ما بعد العصر ؟؟؟

هذا السؤال جعلنا نقف وبشدة لمعرفة حقيقة الامر . فقمنا بالاتصال بكل من له علاقة بالملعب الغربي " ملعب ابو خميس " ان كان من المسؤولين في الفرق الرياضية او من العمال او من الزوار الدائمين . بحثنا عن كل معلومه توصلنا الى الحقيقة .

اذا هذا الملعب تم تجهيزه في فنرة الرئيس السابق المحامي نادر صرصور ومن قام على مشروع العمل هو نبيل صرصور . حاولنا فحص اذا ما كان العمل في هذا الملعب منذ البداية غير تقني  . لكن تبين ان شبكة تصريف المياه في هذا الملعب " ניקוז " عملت على الوجه الصحيح وان الشبكة عملت بشكل صحيح وسليم ولم يكن هناك اي عطل خلال السنوات الثلاثة الماضية .

اذا ما جرى لأرضية الملعب لكي تصبح كالبحيرة  ما دام العمل كان متقن ؟؟؟ بحثنا اكثر من ذلك فابحرنا في ملفات وفواتير بكل من عمل في هذا الملعب . فلم نجد شي . لكن ونحن في الملعب وصل الينا بعض الشخصيات من البلدية ومعهم مقاول يهودي . سالناهم ما الخطب ؟؟ اجابوا هذا مقاول من طرف البلدية لفحص امر الملعب وشبكة التصريف "ניקוז" . فقلنا لهم اليست هذه الزيارة متاخرة وخاصة مع بداية فصل الشتاء ؟؟؟ كان الحري بكم ان تقوموا بهذه المهمة قبل هذا وخاصة في العطلة . انتم بهذا فعلتم امرا عاد بالضرر على اولادنا وفرقنا الرياضية . ؟؟

اجابوا اصبر هناك امرا لم نكن نعلم به , كيف لنا ان نعلم ان شبكة التصريف لا تعمل دون هطول الامطار ؟؟؟ دعك من كل المتحدثين الذين يهون الكلام في الفيسبوك ما يغرنكم هذا . الملعب كان تمام ومئة بالمئة !!

تركنا وذهب مع المقاول يتجولون على ارضية الملعب وبعد ان انهوا هذه الجولة تقربنا اليهم وهم يضحكون !!!

سئلنا ماذا حدث ؟؟؟  اجاب من اجاب ...

ان هناك طبقة سوداء من الرمل الاسود موجوده على ارضية الملعب تم وضعها فوق العشب الاخضر , وهذه الطبقة بسمك 7 سم . يبدو انه تم وضعها لتصحيح ارضية الملعب . ومع اول هطول للامطار اغلقت منافذ شبكة التصريف " ניקוז" بهذه التربة السوداء الصعبة .

اذا ما الحل لهذه المشكلة ومن الذي فعل هذا بالملعب دون علم المسؤولين . بحثنا فوجدنا ان مسؤول الملعب الحاج ابو خميس قد طلب من السيد نيكسون ان يجلب له رمل لكي يضعه على ارضية الملعب من اجل تصليحها . وبعد ان جلب اسيد نيكسون قام العامل هناك برش الرمل الاسود على العشب الاخضر دون ان يعلم ان هذا النوع من الرمل قد يضر شبكة تصريف المياه في الملعب .

وهذا ما حدث . والان ما الحل ؟؟؟؟

تعمل بلدية كفرقاسم على حل المشكلة بعد ان توجهت ادارة الوحدة والشعاع الى رئيس البلدية المحامي عادل بدير .البلدية وعلى الفور جلبوا مختص في هذا الامر من شركة " דשא נוי " ليقوم بمعالجة هذا الامر . وسيبدأ عمله يوم الاثنين اذا انه سيبدأ بالمرحلة الاولى وهي فتح ثغرات في جميع ارضية الملعب لكي يكون هناك منافذ لهذه التربه التي تكتلت  كالاسمنت . لينتقل الى المرحلة الثانية بعد الانتهاء من زراعة العشب الشتوي والذي من المقرر ان يبد ابه ايضا . والمرحلة الثالثة اذا ما تم حل المشكلة من المرحلتين سيباشرون بها في مطلع شهر ابريل القادم وهذا ياتي بخلع وتنظيف  كل العشب الاخضر مع بقاء الجذور فقط . ليتمكنوا من تنظيف وبناء الشبكة من جديد مره اخرى .

نعقيب السيد نكسون فريج 

اذا ما حدث في الملعب الغربي هو من فعل فاعل دون ان يعلم بهذا الاذى . نحن قمنا بالاتصال بالسيد نيكسون فريج لايستضاح هذا الامر . السيد نيكسون فريج صرح لقسماوي نت " ان لا علم له بهذا الامر , ولم يقُم بفرد الرمل الاسود

نهائيا على ارضية الملعب كما ذكر في التقرير . السيد نكسون اكد لنا

خلال حديثنا معه ان الحاج ابو خميس كان قد طلب منه رمل لوضعه

بجاب المرمى فقط وتم ارسال الرمل من محلات احمد الشاهين وهو

رمل بحر لا اسود والى اليوم هناك بواقي لهذا الرمل . اما ما

تقولونه فهذا ليس انا ... ابحثوا عن شخص اخر وضع هذا الرمل

الاسود على الملعب لكي تغلق نوافذ شبكة التصريف .

اذا وبعد ان نفى السيد نكسون علاقته بوضع الرمل الاسود الذي اغلق منافذ شبكة التصريف . فعلى البلدية وإدارتها البحث مع موظفي الرياضة ومن لهم علاقة بالملعب من فعل هذه الفعله . ومع كل هذا البلدية عازمة مع بداية الاسبوع البدء بترميم ما خرب في شبكة التصريف . مع العلم انها تعمل لكن ببطء وهذا ما شهدناه اليوم عند زيارتنا للملعب , فمصارف المياه تعمل لكن هي بحاجة لوقت .   

قسماوي يكشف : هناك من وضع طبقة من الرمل الاسود لسد نوافذ شبكة التصريف في ملعب ابو خميس

قسماوي يكشف : هناك من وضع طبقة من الرمل الاسود لسد نوافذ شبكة التصريف في ملعب ابو خميس

قسماوي يكشف : هناك من وضع طبقة من الرمل الاسود لسد نوافذ شبكة التصريف في ملعب ابو خميس

قسماوي يكشف : هناك من وضع طبقة من الرمل الاسود لسد نوافذ شبكة التصريف في ملعب ابو خميس

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل
1
יעני יא ניקסון למה אינתי מה בתפהם בלמעב ח לאיש בתדכל ובתחוט חאלק פי כלשי וטאלעלי פיה הוגום עלא אלבלדיה ופי אלאכר אינתי אלי כרבת אלמלעב שי כאד
אחמד - 02/11/2014
2
للمعلق رقم 1 يا فهمان ويا حقود لما انت الغيره فيك لهلدرجه هاي فشو رايك اتضب حالك بما انك ما بتفهم في شي فقلت الكلام احسن يا احمد
וחדה - 02/11/2014
3
اولا : كل واحد يعمل بالمجلس ليس له صلاحيه ولا يعرف مخافت الله وكل واحد عامل نفسه معلم لو يرجع على المدرسه ويعيد تعليمه بكون افضل واحس . يا اخ عادل ادا انت مش قادر ترد على الناس بلسانك الشخصي فالمتحدث الرسمي على لسانك لا يعرف اي مفاهيم الحديث او الطلاقه والنبل في حديثه هدا الشي يجعل منك يا اخ عادل سخريه في اعين الناس اما بخصوص الملعب والملاعب عامه /الي بدور على الرخيص بلاقي ارخيص / وهدا ما حصل من بداية المشروع هسا صرتو اتقولو نكسون عمل ونكسون خرب بس بدي اقول اشي الي بعملو والي عملو الاخ نكسون ولا واحد من المسؤلين ولا حتى الي مع تصريح يعمل اشي ما بعمل مثلو روحو دورو فيكو مين عمل هايك ولا بس شاطرين تقعدو على الكراسي وهات قهوه وهات شاي وهو فاتح ثمو بيضحوك واخ هالشهر بقبض قبضه بتعيش 4 عائلات العيب فيكو انتو مش بالاخ نكسون /بس في واحد ثاني اقوى منكم هو الله الواحد القهار
واحد - 02/11/2014
4
الكل يعلم ان هذه الامور لا يجب التصرف فيها الا من اصحاب الاختصاص الذي وضع الرمل الاسود قد اخطا ولكن هدفه كان تصحيح الملعب دون معرفته بانواع الرمال وماذا تفعل لتصريف المياه في الملعب وعندما اتت البلديه باصحاب الاختصاص واكتشفوا هذا الامر قامت القائمه واصبحت البلديه هي المخطئه
الى المعلقين الموقرين - 03/11/2014
5
בושה וחרבה . תירוצים גרועים כמו המאמר . לא מתקנים בעיה בהאשמת האחרים .צוותי עובדי העירייה והקבלן המבציע אוכלי חינם
הפנתר הורוד - 03/11/2014