X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      06/05/2024 |    (توقيت القدس)

داعش يعدم 8 مقاتلين معارضين شرق سوريا

من : قسماوي نت
نشر : 03/11/2014 - 18:12
اعدم تنظيم "داعش" 8 مقاتلين في كتائب المعارضة ، وقام بصلبهم في مدينة البوكمال السورية الحدودية مع العراق، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم الاثنين.
 
وجاء في بيان للمرصد "أعدم تنظيم داعش 8 رجال في مدينة البوكمال التابعة لولاية الفرات (تسمية التنظيم للمنطقة الحدودية السورية العراقية)، بتهمة قتال داعش ".
 
وكان التنظيم الجهادي اقدم في حادثة اخرى على اعدام 3 رجال في حي الحميدية في مدينة دير الزور "وقام بفصل رؤوسهم عن أجسادهم وصلبهم على سور الحديقة العامة الفاصلة بين حيي الجبيلة والحميدية في المدينة".
 
ووجه الى اثنين منهم "تهمة موالاة النظام النصيري والتعامل معه"، والى الثالث "تهمة الانتماء الى الصحوات وقتال داعش"، بحسب المرصد.
 
وسيطر تنظيم "داعش" على الجزء الاكبر من ريف دير الزور خلال الصيف الماضي بعد طرد مقاتلي المعارضة منه، اما في معارك، واما بعد ان قام هؤلاء بمبايعته او الاستسلام له. كما سيطر بالطريقة نفسها على حوالى نصف مدينة دير الزور، بينما لا يزال قسمها الثاني تحت سيطرة قوات النظام السوري.
 
ويلجا تنظيم "الدولة الاسلامية" في المناطق التي استولى عليها في العراق وسوريا الى تنفيذ اعدامات عشوائية بالذبح والصلب وقطع الرأس في حق كل من يعارضه. ويرى خبراء في ذلك محاولة منه لزرع الرعب وفرض سطوته على سكان المناطق التي اعلن فيها قيام "الخلافة الاسلامية" منصبا زعيمه ابا بكر البغدادي خليفة عليها. 
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل