X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/04/2024 |    (توقيت القدس)

الاحتلال يهدم العراقيب للمرة الـ78

من : قسماوي نت
نشر : 17/11/2014 - 14:12
داهمت قوات إسرائيلية فجر اليوم الاثنين قرية " العراقيب" غير المعترف بها في منطقة النقب جنوبي فلسطين المحتلة، دون سابق إنذار، وشرعت بهدم منازل القرية وشرّدت سكانها.
وقالت  شهود عيان إن أهالي القرية استيقظوا في الخامسة من فجر اليوم، على صوت الجرافات ودوريات الشرطة والأمن الإسرائيلي، التي قضت مضاجع الآمنين من نساء وشيوخ وأطفال.
وأضاف الشهود أن " القوات المدججة بالسلاح حاولت استفزاز المواطنين العزّل، بغية تمهيد الأرض للضرب أو الاعتقالات".
من جهته، قال الشيخ صياح أبو مديغم، الملقب بـ" شيخ العراقيب" إن " سلطات الاحتلال تهدم القرية اليوم للمرة الـ78 على التوالي، وشرّدت العائلات المهدومة بيوتها في الصقيع وتحت المطر بلا رحمة".
وأضاف أن :" إسرائيل تعوّل على نفاد صبرنا، لكن صبرنا لا ينفد، فهو ضارب في الأرض مثل جذور الزيتون لا يزول، ولو هدموا القرية مائة مرّة أو زادوا عليها، فلن نذهب، ولن نغادر".
وأشار الشيخ إلى أن أهالي القرية رفضوا المساومة على أرضهم، على الرغم من إقامة الاحتلال أحياءً كثيرة، بنيت على الطراز الحديث في النقب، " لا نقبل بأن يفتح أبناؤنا كتب التاريخ يومًا ليجدوا أن آباءهم ساوموا، وباعوا أرضهم، وسلموا أرض فلسطين لليهود".
وقال إن" الحكومة الإسرائيلية تدار من قبل عصابات إجرامية، ربما تقدم يومًا على قتل الناس في العراقيب"، لافتًا في الوقت ذاته إلى أن القتل " لن يؤتي أكلا، فنحن على استعداد أن نموت هنا تحت أشجار العراقيب على أن نساوم عليها".
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل