X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      24/04/2024 |    (توقيت القدس)

نتائج التشريح كشفت أن سبب استشهاد "يوسف رموني" هي "الشنق الخنقي" وليس كما ادعت الجهات الاسرائيلية-.

من : قسماوي نت
نشر : 18/11/2014 - 00:40
 
نتائج التشريح كشفت أن سبب استشهاد "يوسف  رموني" هي "الشنق الخنقي"  وليس كما ادعت الجهات الاسرائيلية-.
 
الطبيب الشىرعي الفلسطيني
سَلم مدير معهد الطب الشرعي الدكتور صابر العالول محامي عائلة الشهيد يوسف حسن رموني 32 عاما،  التقرير الأولي "لتشريح جثمان الشهيد" الذي اجري له في معهد "أبو كبير" بناء على طلب عائلته لكشف أسباب وملابسات الاستشهاد.
وأوضح محامي مؤسسة الضمير محمد محمود  أن نتائج التشريح كشفت أن سبب استشهاد الشاب "يوسف حسن رموني" هي "الشنق الخنقي"، مستبعدا الدكتور العالول بأن يكون الشاب أقدم على الانتحار –كما ادعت الجهات الاسرائيلية-.
وأضاف المحامي محمود أن الدكتور العالول استبعد "انتحار الشاب" للأسباب التالية:
أن الشخص الذي ينتحر تُكسر الفقرة الأولى من الرقبة، الا أن عند الشهيد الفقرة الأولى غير مكسورة
يوجد ما يسمى "الزرق الرمية" وهي تكون موجودة للشخص المُنتحر في قدميه، بينما ظهرت للشهيد الزرقة في ظهره ولم تظهر في قدميه.
وحسب التقرير فإنه "هناك احتمالية بأن يكون الشهيد تعرض "لجريمة منظمة" بأن تكون رشت عليه مادة مخدرة قبل الإقدام على خنقه، وهذا لا يظهر الا بعد إجراء فحص دم من خلال المختبرات، ولهذا السبب تم أخذ عينات من سوائل الجسم وأنسجتها لفحصها والتأكد من وجود مادة مخدرة أم لا، وهذه الفحوصات قد تستغرق حوالي 3 أشهر.
وأظهرت نتائج الصفة التشريحية وجود "اخدود سحجي" حول العنق عند مستوى منتصف العنق، ووجود بقع "نزفية" ملتحمة بصلبة العينين، ووجود بقع "نزفية" على السطح الخارجي للرئتين والقلب، ووجود تورم واحتقان في الاعضاء الداخلية، إضافة الى وجود آثار لعمليات انعاش.
كما تم أخذ عيانات من سوائل الجسم وانسجتها لفحصها مخبريا، حتى يتم فحص اذا كان الشهيد رشت عليه مادة مخدرة أو ضارة قبل وفاته.
كما اوضح التقرير انه لا توجد علامات إصابة أو تربيط في جسم الشهيد رموني، انما الاصابة في العنق وهي شنق خنقي أدت الى انقطاع الاكسجين عن الدماغ، مما أدى الى الوفاة الفورية.
من جهته قال المحامي محمد محمود :"يبدو أن عملية قتل الشهيد يوسف رموني تمت بطريقة جديدة، ونتائج التشريح الأولي تفند الروايات الاسرائيلية وتظهر الحقيقية."
نتائج التشريح كشفت أن سبب استشهاد يوسف  رموني هي الشنق الخنقي  وليس كما ادعت الجهات الاسرائيلية-.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل