X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      20/04/2024 |    (توقيت القدس)

هآرتس: "إسرائيل" تستغل عملية القدس لأغراض دعائية

من : قسماوي نت
نشر : 19/11/2014 - 21:16
استغلت الحكومة الإسرائيلية الهجوم على الكنيس اليهودي في القدس المحتلة لأغراض دعائية لتبدو في موقع الضحية وسعت لاستثمار الهجوم لتحقيق غايات سياسية تمعن في الإنكار للحقوق الفلسطينية، وخرج المسؤولون الإسرائيليون بتصريحات نارية ضد الفلسطينيين وبجملة تهديدات تصعيدية.
 
وقام المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة الإسرائيلية بتوزيع صور من مكان العملية لوكالات الأنباء، معللا ذلك بأنه «يخدم التوجه الإسرائيلي والمصلحة الدعائية الإسرائيلية».
 
لكن صحيفة "هآرتس" العبرية شككت في نوايا تلك الخطوة معتبرة أنها لن تقود إلى حشد دعم دولي لإسرائيل لكن من شأنها أن تؤدي إلى تأجيج الإسرائيليين ضد الفلسطينيين وتصعيد العداء ضد كل ما هو عربي وتمنح الذخيرة للمحرضين على الانتقام.
 
وترافق ذلك مع اتهامات شديدة لوسائل الإعلام العالمية والمحلية التي لم تنقل نبأ الهجوم على الكنيس بشكل يخدم دعاية إسرائيل واتهمتها بأنها 'تدعم الإرهاب'.
 
كما حاول بعض المعلقين الإسرائيليين وصف التصعيد بأنه «حرب دينية» في محاولة لحرف الأنظار عن الأسباب الحقيقية للتصعيد التي سببها الاحتلال والاضطهاد وانتهاك المقدسات.
 
وتزامن ذلك أيضا مع خطوة وزير الأمن الداخلي يتسحاك أهرنوفيتش، الذي أصدر تعليمات بفحص إمكانية تسهيل حصول الإسرائيليين على سلاح شحصي لا سيما في القدس، الأمر الذي من شأنه أن يؤدي في ظل تسونامي التحريض والتأجيج ضد الفلسطينيين إلى نتائج كارثية. 
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل