X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      16/04/2024 |    (توقيت القدس)

نحن ملح هذه الارض, وأسيادكم!! الدكتور ابراهيم ابو جابر

من : قسماوي نت
نشر : 26/11/2014 - 19:04

نحن ملح هذه الارض, وأسيادكم!!

الدكتور ابراهيم ابو جابر

نسج الاسرائيليون الاساطير, وابتدعوا فنونا وألوانا من الخرافات في اقناع الاخرين وخداع الراي العام العالمي بحقهم الديني والتاريخي في هذه الارض؛ وهم يعلمون يقينا انهم يزوّرون التاريخ والجغرافيا .

 نجح هؤلاء بصورة جزئية في مشروعهم في زمن سبات هذه الامة, واقصاء شرفائها عن المشهد السياسي من قبل انظمة عربية رجعية ومستبدة, حرم فيها المواطن العربي من العيش الكريم ,والتعبير عن الراي, بل وغيّب مبداّ تداول السلطة والتعددية السياسية فيها.

وصف القوم ربعنا وشعبنا بعدائهم للحضارة, لا بل عطشى لإهراقة الدماء, والميل للعنف وباللاسامية نحوهم, في محاولة منهم في خلق راي عام عالمي رافض للحق الفلسطيني الشرعي قبل صحوة العالم الحالية ,واكتشافه زيف اساطيرهم ,لا بل بعدما غدا العالم قادرا على تحدي الكابوس الصهيوني والامريكي الداعم له بكل قوة.

وفلسطينيو الداخل الذين هم جزء حي من الشعب الفلسطيني بل واصيل, يواجه حاليا حملة مسعورة من الكيان الاسرائيلي بل من المستوى الرسمي فيه للنيل من وجوده على ارضه وفي وطنه فلسطين, هذه الارض التي رواها بالعرق والدم ودفن في ثراها الاعزاء والاقارب والاحباب منذ الاف السنين. هذه الحملة وهذا المشروع الذي ترجمه نتنياهو نفسه بمشروع قانون "الدولة القومية اليهودية" او ما يعرف ب"يهودية الدولة", عاموده الفقري وجوهره اجتثاث فلسطينيي الداخل والقضاء على قاعدة البقاء التي تمسك بها هؤلاء كأساس مهم وحيوي للحفاظ على الارث الفلسطيني, والهويّة الفلسطينية لهذه الارض الفلسطينية.

 لقد بات يقينا صدق ما نظّر له بعض المفكرين الفلسطينيين والعرب, في ان الكيان الاسرائيلي لا يريد سلاما مع الفلسطينيين ابدا ,وانّما يتظاهر بقبول الحل السلمي كتكتيك من قادة الكيان فقط كسبا للوقت اولا للامعان في نهب الارض الفلسطينية وزرعها بالمستوطنات وتهويد المكان, ثم ارضاء فقط للبعض وذر للرماد في عيون اخرين من عرب وعجم؛ وبات يقينا ايضا ان الموقف الرسمي الاسرائيلي من فلسطينيي الداخل لا يختلف عما هو للفلسطينيين ككل, فالقوم يؤرّقهم وجود اكثر من مليون ونصف المليون فلسطيني  في عمق كيانهم السياسي , مرّة يدّعون انهم قنبلة سكانية موقوتة, واخرى غير موالين للدولة, وثالثة يهدّدون الامن القومي الاسرائيلي, ورابعة عقبة امام اقامة دولة يهودية خالصة للشعب اليهودي.

وبالمناسبة ليعلم هؤلاء ان الفلسطينيين وعلى راسهم فلسطينيو الداخل ,هم ملح هذه الارض كانوا وسيبقون الى الابد, ولن تنطلي عليهم بل لن تخيفهم هذه القوانين العنصرية ولا المشاريع الظلاميّة ,ثم أن امرا مهما اخر يجب ان يقال وبقوة, نعم بقوة, نحن اسيادكم كنا وسنبقى, لا نزاود فيها على احد ,وانّما هي حقيقة يعرفها القاصي قبل الداني, فمنذ متى غدوتم ترفعون هاماتكم في وجوه العرب والمسلمين, منذ متى رفعتم رؤوسكم  امام قامات العرب والمسلمين ,هذه حقائق, نعم حقائق سجّلها التاريخ, فارجعوا اليه ان كنتم لا تعلمون؟!

 وأخيرا, اعلموا ان اردتم , نحن ملح هذه الارض كابرا عن كابر كما قيل, ونحن اسيادكم واسياد هذه الارض كنا وسنبقى أبد الدهر وان اصابنا الوهن احيانا ,فمنذ متى يتطاول المرء على سيّده!!؟؟

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل