X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      24/04/2024 |    (توقيت القدس)

حاخام الجيش الإسرائيلي:القدس لم تذكر في القرآن و90% من العرب لا يعرفون ما مذكور في كتابهم

من : قسماوي نت
نشر : 28/11/2014 - 14:26

زعم الحاخام الرئيسي في الجيش الإسرائيلي، رافي بيرتس، أنه "لا توجد للمسجد الأقصى أية أهمية بالنسبة للإسلام"، وتساءل "ماذا يفعل المسلمون في الحرم القدسي، الذي وصفه بأنه موقع الهيكل المزعوم؟؟".


الحاخام رافي بيرس- تصوير: עידו ארז- ynet

وقال هذا الحاخام – الضابط، خلال درس أمام طلاب معهد ديني عسكري أقامه هو نفسه في مستوطنة "عتصمونا": "هل تعرفون ماذا يعني المسجد الأقصى؟ ابنوا لي معبدا في الأطراف. في أطراف ماذا؟ بالنسبة لمكة! أطراف شبه الجزيرة العربية. وقبة الصخرة ليست في الأطراف ولذلك قلت إن هذا للتكريم ولا يوجد لهذا الأمر أية أهمية دينية بالنسبة للإسلام".

وأضاف قائلا: "إنهم يفعلون ذلك (يصلون) في أطراف جبل الهيكل، ولكن إلى أين يسجدون؟ لمكة. ومؤخراتهم موجهة نحو جبل الهيكل. فما الذي يفعلونه على جبل الهيكل؟". وتابع بيرتس قائلا: "إن كلمة "القدس" ليست مذكورة في القرآن ولو مرة واحدة. هل تعلمون؟ ولا حتى بالرمز. 90% من العرب لا يعرفون ماذا مكتوب في القرآن وأتحمل مسؤولية ما أقول ونحن نعرف أكثر منهم بكثير".
هذا، ونشرت القناة العاشرة للتلفزيون الإسرائيلي، مساء الخميس، شريطا صوتيا لهذه التفوهات التي أطلقها بيرتس. وتأتي أقواله في ظل التصعيد والتوتر الأمني في القدس على خلفية إقتحامات الجماعات اليهودية المتطرفة للحرم القدسي.
ووقع 50 حاخاما، ينتمون للتيار الصهيوني – الديني اليميني المتطرف، على عريضة تدعو إلى اقتحام الحرم، وسيتم توزيعها في الكنس بعد غد السبت
.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل