X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      29/04/2024 |    (توقيت القدس)

فيديو.. مصر: المحكمة تبرىء مبارك ونجليه ووزير داخليته ومساعديه و فرحة عارمة بين مؤيدي مبارك بعد حكم البراءة -

من : قسماوي نت
نشر : 29/11/2014 - 11:53
عمت الفرحة بين مؤيدي الرئيس المخلوع، حسني مبارك، بعد حكم قاضي محكمة"جنايات القاهرة" بالبراءة لجميع المتهمين في كافة اتهامات محاكمة القرن.
وهتف المؤيدون خارج أسوار أكاديمية الشرطة مهللين بالفرحة بعد الحكم بالبراءة في القضية.

أصدرت محكمة جنايات القاهرة حكمها اليوم السبت، وسط اجراءات أمنيّة مشددة في مقر قاعة ال محاكمة بأكاديمية الشرطة، وذلك في إعادة محاكمة الرئيس ال مصر ي الأسبقحسني مبارك ونجليه علاء وجمال، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي و6 من كبار مساعديه ومعاونيه، في وقائع التحريض على قتل المتظاهرين، خلال ثورة 25 يناير 2011. وبرّأت المحكمة مبارك من تهمة قتل متظاهرين في ثورة 25 يناير، وتمّت تبرئة مبارك من تهمة اختلاس أموال جمهور وبيع غاز طبيعي لإسرائيل بأسعار مرخصة مقارنة مع سعر السوق العالمي. وبرّأت المحكمة نجلي مبارك من تهمة تصدير الغاز بالإضافة الى تبرئة حبيب العدلي ومساعديه الستّة من تهمة قتل متظاهرين. ويذكر أنّ النيابة المصريّة تستطيع تقيم التماسها خلال 60 يوم. وما أن أعلن القاضي تبرئة مبارك حتّى عمّت الأفراح داخل قاعة المحكمة.

ويعتبر هذا هو الحكم الثالث في هذه القضية، المستمرة منذ ثلاثة أعوام، حيث انتهت المحاكمة الأولى، في حزيران 2012، بمعاقبة مبارك والعادلي بالسجن المؤبد، ثم حكمت محكمة النقض بإلغاء هذا الحكم، وإعادة المحاكمة من جديد.

والجدير بالذكر أن الجلسة عقدت برئاسة المستشار محمود الرشيدي، وعضوية المستشارين إسماعيل عوض، ووجدي عبد المنعم رئيسي المحكمة.

وتظاهر في الخارج ذوو شهداء الثورة الذين لقوا حتفهم مطالين بفرض عقوبة الإعدام بحق مبارك في حين تظاهر عدد من أنصار مبارك خارج قاعة المحكمة مطالبين بتبرئته. ويشار الى أنّ القاضي كان قد أرجأ المحاكمة الى اليوم السبت على اعتبار أنّ الملف طويل ومعقّد ويشمل 160 ألف صفحة عليه قراءتها فيما شمل قرار الحكم 1430 صفحة. 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل
1
وهذا النظام المجرم الفاشي في مصر العروبه والاسلام مجازر النظام شهداء 25 ينابر وهداء رابعه والقتل اليومي في كل ايم السنه بسبب وجودهم في الحكم لا يجوز ادانتهم والذي قتل الشهداء اناس اخرين جاءوا من المريخ فلا حول ولا قوه الا بالله .
القسماوي وافتخر - 29/11/2014