X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      17/05/2024 |    (توقيت القدس)

" الحكومة الاسرائيلية " تناقش صيغة معدّلة لقانون "يهودية الدولة"

من : قسماوي نت
نشر : 30/11/2014 - 11:49
تناقش الحكومة الإسرائيلية خلال جلستها الأسبوعية الأحد صيغة معدلة لمشروع قانون "الدولة القومية اليهودية" ينوي رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو طرحها.
وتأتي هذه الصيغة بديلاً عن مشروع قانون أعدّه عدد من نواب الكنيست اليمينيون، وكان مجلس وزراء الاحتلال قد تبناه قبل أسبوع، إلا أنه لم يُطرح بعد على الكنيست بسبب الخلافات الحادة التي أثارها بين مكوِّنات الائتلاف اليمينية والوسطية.
وتظاهر الليلة الماضية خارج المنزل الرسمي لرئيس الوزراء في القدس المحتلة المئات من أنصار اليسار احتجاجاً على الصيغة المطروحة لمشروع القانون.
وقال المتظاهرون إنهم لن يسمحوا للحكومة اليمينية بتدمير "اسرائيل"، وإنشاء نظام ديمقراطي يخص سكانها اليهود حصراً.
وكانت كتل الائتلاف الحكومي توصلت الأسبوع الماضي إلى الاتفاق على 3 صيغ لمشروع قانون تعريف "اسرائيل" بأنها "الدولة القومية للشعب اليهودي"، ممثلة بـ "الليكود" و"يش عاتيد" و"البيت اليهودي" توصلوا إلى حل وسط حول صيغة مشروع القانون.
كما تناقش حكومة الاحتلال خلال جلستها اليوم الصيغة المعدلة لمشروع قانون منع التسلل، وذلك بعد أن ردت محكمة العدل العليا الصيغتين السابقتين له.
وتنص الصيغة المعدلة على ابقاء المتسللين الجدد قيد الاقامة الجبرية لمدة 3أشهر ثم إحالتهم إلى معسكر (حولوت) في النقب وإبقائهم فيه مدة اقصاها 20 شهراً.
وقد توجهت جمعيات معنية بحقوق الانسان الى الوزراء بطلب عدم إقرار النص الجديد لمشروع القانون لتنافيه مع حقوق طالبي اللجوء.
 
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل