X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      03/05/2024 |    (توقيت القدس)

مصادر: داعش يختطف جيل روزنبرغ اليهودية الاسرائيلية التي تطوعت للقتال مع الأكراد

من : قسماوي نت
نشر : 30/11/2014 - 17:32
أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، وفقًا لمصادر جهادية، أن "عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية " داعش "، تمكنوا من إختطاف فتاة يهودية (إسرائيلية-كندية)، تدعى "جيل روزنبرغ" وتبلغ من العمر 31 عامًا، والتي تطوّعت للقتال في صفوف القوات الكردية في كوباني السورية  ضد "داعش"، وأشار الإعلام الإسرائيلي إلى "عدم وجود أي تأكيد رسمي على الانباء الواردة، حيث تقوم وزارة الخارجية بفحص صحة الأمر".
 
وأفاد الإعلام الإسرائيلي، بحسب مواقع عربية في سوريا ، أن "عناصر داعش تمكنوا من إختطاف "روزنبرغ"، التي خدمت في الجيش الإسرائيلي في الماضي، بعد تنفيذهم عمليات إنتحارية ضد القوات الكردية، ولا يوجد أي تفاصيل أخرى عن حالتها.
يشار إلى أن قصة إنضمام الشابة "جيل روزنبرغ" للقوات الكردية ضد داعش كشفته القناة الإسرائيلية الثانية أول مرة قبل أيام، مع العلم أنها كندية الأصل، وقدمت إلى البلاد لتعيش وتخدم في الجيش الإسرائيلي. وأشارت القناة الثانية أيضا أن "روزنبرغ" تمكنت من التواصل مع القوات الكردية عن طريق الإنترنت، حيث تركت تل أبيب، مؤخرا، وسافرت إلى إربيل في العراق، وعند وصولها إلى سوريا إشتركت بتدريبات قتالية مع المقاتلات الكرديات وتعلمت منهن وشاركتهن بتجربتها في الجيش".
 
وبحسب تصريحات الشابة "جيل روزنبرغ"، فإنها "قررت إتخاذ هذه الخطوة لأنهم أخواننا، وهم اشخاص طيبون، يحبون الحياة تمامًا مثلنا" وفقًا لمنشورات لها عبر مواقل التواصل الإجتماعي.
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل