X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      03/05/2024 |    (توقيت القدس)

نهائيًا:الانتخابات المبكرّة يوم 17.03.201584= و 84 نائبًا في الكنيست يصوّتون لحلّها

من : قسماوي نت
نشر : 03/12/2014 - 13:06

صوّت 84 نائبًا ظهر اليوم الأربعاء على حل الكنيست الاسرائيلي و حكومة نتنياهو ، في حين أعلن رئيس الكنيست أدليشطاين اليوم الأربعاء، أنّ "الانتخابات للكنيست العشرين ستجرى يوم 17.03.2015، وذلك في نهاية جلسة حضرها مندوبون عن كافة الأحزاب والأطر السياسيّة، علمًا أنّ اختيار هذا التاريخ يجب أن يمر في القراءات الثلاث في الكنيست". وطالب النائب إيتان كابل من حزب العمل اجراء الانتخابات في السابع عشر من آذار القادم، فيما طالب النائب د. أحمد الطيبي إجراء الانتخابات بعد عيد الفصح، وأمّا عضو الكنيست د. جمال زحالقة فقال: "نحتاج الى الوقت بعد رفع نسبة الحسم، ولذلك نطالب بإجراء الانتخابات في أيّار القادم أو خفض نسبة الحسم".


نتنياهو بعدسة: reuters

وقال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو خلال الجلسة: "إنّ هذه الانتخابات تأتي للإجابة على سؤال من سيقود الدولة، ففي غضون الظروف الصعبة الراهنة في البلاد، نحتاج الى حزب مسيطر وقوي وكبير، وحزب الليكود هو الوحيد الذي يستطيع ذلك".

أمّا تسيبي ليفني فقالت: "الربط بين الاستقامة والمعلومات كان ناقصًا في خطاب رئيس الوزراء أمس. رئيس الوزراء لا يقول الحقيقة وهذه المشكلة الأكبر. واعتقد أنّه بعد الكلمات الهستيريّة أمس، نحن أمام رئيس وزراء جبان، ويخاف من وزرائه ومن العالم الخارجي".

وكان رئيس الوزراء نتنياهو قد أقال أمس الثلاثاء، وزير الماليّة وزعيم حزب هناك مستقبل يئير لبيد، ووزيرة القضاء وزعيمة حزب الحركة تسيبي ليفني، قائلًا: "إنّ وزير الماليّة فشل فشلًا ذريعًا في إدارة الاقتصاد الاسرائيلي". وفي سياق متصل، استقال أربعة وزراء من حزب يوجد مستقبل وهم: شاي بيرون، يعيل ججرمان، مئير كوهين، ويعقوب بيري.


نتنياهو أمس بعدسة Xinhua 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل