X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      05/05/2024 |    (توقيت القدس)

أسيرة محررة تهدد بحرق نفسها أمام المقاطعة

من : قسماوي نت
نشر : 03/12/2014 - 20:03
أشارت إلى أنها تعاني من خلايا في المثانة وقصور بالفك السفلي وهي بحاجة لزراعة عظم بالأسنان، ما يحتاج تكلفة عالية لذلك.
 
هددت الأسيرة المحررة رانيا جبارين (30 عاما) من رام الله الأربعاء بحرق نفسها أمام مقر المقاطعة إذا لم تقدم السلطة على توفير العلاج اللازم لها.
 
وقالت جبارين خلال توجهها للمقاطعة لوكالة "صفا" : " إنها تنوي إحراق نفسها أمام المقر إذا لم تستجب السلطة لنداءات علاجها بعد سلسلة وعودات تلقتها من الجهات الرسمية".
 
وذكرت أن الامتيازات التي منحها إياها الرئيس محمود عباس لم تنفذ، مشيرة إلى مماطلة السلطة بعلاجها رغم معاناتها الصحية والنفسية التي تعرضت لها في سجون الاحتلال.
 
وأشارت إلى أنها تعاني من خلايا في المثانة وقصور بالفك السفلي وهي بحاجة لزراعة عظم بالأسنان، ما يحتاج تكلفة عالية لذلك.
 
ولفتت إلى أنها توجهت للعلاج في أحد المستشفيات الايطالية، دون أن تلمس عناية من الجهات الرسمية، مؤكدة بأن العملية التي أجريت لها على نفقة خاصة من أحد الأطباء هناك.
 
وأمضت جبارين في سجون الاحتلال ثلاثة أعوام ونصف على خلفية إقدامها على محاولة طعن جندي إسرائيلي على حاجز قلنديا عام 2005، حيث تعرضت لتعذيب شديد أدى لكسر في أسنانها وفمها، كما أنها تعاني آلام في الكلى والكبد.
 
وكان الأسير المحرر محمد التاج أعلن الإضراب المفتوح عن الطعام بمجمع فلسطين الطبي قبل أيام، بسبب إهمال من وزارة الصحة وعدم توفير العلاج اللازم، قبل استجابة الوزارة وإحضار العلاج.
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل