X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      02/05/2024 |    (توقيت القدس)

ايلات : انتشار رائحة غازات شديدة بالعقبة نتيجة تسرب غاز من ايلات

من : قسماوي نت
نشر : 04/12/2014 - 00:16

شهد مدينة العقبة حاليا انتشار رائحة غاز شديدة في مختلف مناطقها.

وعلمت وكالة الانباء الاردنية (بترا) من مصدر رسمي مطلع بأن الاسباب تعود لانفجار احد آبار الغاز في منطقة إيلات الاسرائيلية.

انتشار رائحة غازات شديدة بالعقبة نتيجة تسرب غاز من ايلات

وقال المصدر ان الجهات المختصة تقوم بمتابعة الموضوع، مشيرا الى ان كميات من غاز كبريتيد الهيدروجين تسربت من مدينة ايلات ووصلت كميات منه الى مدينة العقبة حيث لحظها سكان المدينة.

واوضح مفوض الاستثمار والتنمية الاقتصادية في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضي انه تم رصد مقدار الغاز في اجواء العقبة حيث وصلت نسبة تركيزه في الهواء الى معدل 80 جزئي عند بدء حادثة التسرب في حين ان النسبة الطبيعية اقل من 30 جزئي.

واكد ان التعامل مع الغاز المنبعث من المصدر استطاع تخفيض النسبة خلال ساعة الى نسبة 40 جزئي متوقعا الانتهاء الكامل من هذا التسريب في وقت قصير.

ويشار الى ان هذا الغاز يتم خلطه مع الغاز الذي يستعمل للطهي المنزلي كي ينبه الى وجود تسرب للغاز المنزلي عن طريق الاستدلال برائحته.

ويعتبر هذا الغاز ساما اذا ارتفعت نسبته في الهواء الى معدلات عالية.

من جهته اكد مدير دفاع مدني العقبة العقيد محمد الهباهبة لـ "الغد" وجود رائحة غاز منبعثة في اجواء العقبة ، مشيراً ان مديرية الدفاع المدني امضت وقتاً ليس بالقليل للبحث عن مصدر الغاز وان كافة الاجهزة المعنية في حالة تأهب.

وحسب مواطنون فانهم شاهدوا على الجانب الاخر بمدينة ايلات الاسرائيلية سيارات الاطفاء والاسعاف تتجه الى مكان واحد يشتبه ان مكان تسريب الغاز منه ، وقالوا ان دوي اصوات سيارات الاسعاف سمعت من بعض مناطق العقبة لا سيما المحدود والعشرة والرمال .

واضاف شهود عيان انه ظهر على بعض المواطنين علامات ضيق التنفس واحمرار العينين والاستفراغ بعد أن اشتموا رائحة غاز .

من جهته نفى محافظ العقبة فواز ارشيدات وجود تسرب لغاز الامونيا في العقبة، مؤكداً ان فرق الدفاع المدني تواصل البحث عن مكان التسرب وتحديده والذي استبعد ان يكون في العقبة ، مطمئناً انه لم يراجع المستشفى اي شخص يشكوى من اثر الغاز ، مؤكداً ان كافة الفرق الطبية في العقبة على أهبة الإستعداد للتعامل مع ظرف طارىء.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل