X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      17/05/2024 |    (توقيت القدس)

تأجيل المحاكمة الهزلية للرئيس مرسي و14 آخرين بهزلية "الاتحادية" -

من : قسماوي نت
نشر : 04/12/2014 - 18:09
قررت محكمة جنايات القاهرة تأجيل المحاكمة الهزلية للرئيس الشرعي الدكتور محمد مرسي وآخرين في القضية الهزلية الملفقة المعروفة بـ"أحداث الاتحادية" لجلسة 9 ديسمبر لسماع مرافعة دفاع أحمد عبد العاطي.
 
دفع المحامى صالح سنوسي دفاع المتهم أسعد الشيخة في مرافعته بانتفاء التحقيقات مع موكله لانعدام الضمانات القانونية بغير مبرر. وردد صارخا بقاعة المحاكمة: موكلي صرخ حين خطف أنا فين وانتوا مين عايز محامي؟، وتساءل أين ومتى وكيف تم التحقيق مع موكلي الذي لم يأمن ولم يطمئن بالتحقيقات معه.
 
وأوضح الدفاع بأن المحقق ذهب بصحبة ضابط مخابرات ومحامي "الشيخة" بطائرة خاصة لمقر احتجاز المتهم للتحقيق معه. وأضاف بأن التحريات مع موكله غير جدية ولم يتم تحديد مصدرها.
يذكر أن 8 من الذين استشهدوا في تلك الليلة هم من أنصار الرئيس وجماعة الإخوان المسلمين، ولم تدرج النيابة المصرية أسماء أي منهم في عريضة الدعوى، خوفا من انكشاف حقيقة الأحداث، كما لم تدرج النيابة قادة جبهة الإنقاذ الذين حرضوا على الأحداث.
 
وجهت النيابة إلى المعتقلين في القضية عدة تهم ملفقة منها: التحريض على ارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار، واستخدام العنف، والقبض على متظاهرين سلميين واحتجازهم دون وجه حق مع تعذيبهم، والتحريض علنًا في وسائل الإعلام على فض اعتصام لمعارضي الرئيس بالقوة، وهاجموا المعتصمين السلميين، واقتلعوا خيامهم وأحرقوها، وحملوا أسلحة نارية.  
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل