X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      02/05/2024 |    (توقيت القدس)

يش عتيد: نتنياهو يعيش حالة من الذعر ويحاول خلق إنقسام في الحزب لمنع الإنتخابات

من : قسماوي نت
نشر : 05/12/2014 - 00:35

علّق مسؤولون في حزب " يش عتيد "، الخميس، على محاولات نتنياهو ومفاوضاته السرية لإحداث إنقسامات في الأحزب في سبيل تشكيل حكومة بديلة، منعًا لإجراء إنتخابات مبكرة في 2015، بالقول أن :"نتنياهو على يقين بأنه سيخسر كرسي الرئاسة وبالتالي يبذل كل جهد لمنع الإنتخابات". 


يائير لابيد

ويشار إلى أن نار الحرب بين نتنياهو ولابيد إشتعلت أكثر بعد إقالة الأخيرة من منصبه كوزير للمالية، حيث نعته نتنياهو بـ"الفاشل"، ليرّد عليه لابيد بوصفه بأنه "منفصل عن هذا العالم". 

وبعد تعيين موعد نهائي للإنتخابات المبكرة في 17.03.2015، خرج مسؤولون في "يش عتيد" بإدعاءات تفيد بأن "أطراف في حزب الليكود توجهت لأعضاء في حزبهم، ومن بينهم وزير كبير، في محاولة لخلق إنقسام بالحزب، الامر الذي سيسمح بإقامة حكومة بديلة بمساعدة الاحزاب الدينية "الحريديم".

من جهته، نفى مكتب رئيس الوزراء الإدعاء، ووصف بأنه لا يمت للواقع بصلة، وأكد أن "نتنياهو لا يعمل لخلق إنقسام في "يش عتيد"، وهذه ما هي إلا لعبة سياسية دنيئة، تظهر مدى الذعر الذي يعيشه وزير المالية الفاشل يائير لابيد".

 لكن حزب "يش عتيد" أصر على أقواله، حيث أشارت قيادات في الحزب أن "الحديث يدور حول محاولة هستيرية ودنيئة للسياسة القديمة بهدف منع الأمر الذي يخافه نتنياهو، وهو الإنتخابات"، ووصفوا حالة نتنياهو بأنه "يعيش في ذعر، لإدراكه بانه سيخسر منصبه في الإنتخابات، ولذلك لن يدّخر جهدًا لمنعها"، مؤكدين أن كتلة "يش عتيد" ستستمر في عملها من أجل الشعب.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل