X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      05/05/2024 |    (توقيت القدس)

يا غلام : ان ما تنعم به اليوم هو من خير الولاء الصادق لابناء الحركة الاسلامية لوالدك

من : هلال بدير
نشر : 07/12/2014 - 00:26

 

يا غلام : ان ما تنعم به اليوم هو من خير الولاء الصادق لابناء الحركة الاسلامية لوالدك 

بعث لي صديق صورة لمقال تم نشره من على صفحات موقع زميل لنا " موقع يا وطن " . فشدني عنوان المقال فذهبت لاتصفح هذا المقال , فمن العنوان تصورت في مخيلتي الى اين يبغي هذا الغلام . ولكن قبل ان اضيف بعض الكلمات على هذا المقال احببت ان نتعرف واياكم على كاتبه , فهو نجل ابرز الشخصيات القيادية على الساحة المحلية والقطرية الشيخ ابراهيم عبد الله صرصور والتي اعطته الجماهير من ابناء الحركة الاسلامية في سنة ال 89 مبايعة كاملة وفي سنة 93 جددت الحركة الاسلامية ( ولتي يراها هذا النجل متاسلمة ) المبايعة الثانية . بعد ذلك تم انتخابه ليكون رئيسا للحركة الاسلامية قطريا خلفا للمؤسس الشيخ عبدالله نمر درويش , ولم تنتهي مسيرة الدعم لوالده من قبل الحركة المتاسلمة فاوصلته الى البرلمان الاسرائيلي وفي ثلاثة دورات متتالية . وان طلب الرابعه لاعطوه !!! 

هذا الولاء الصادق من ابناء الحركة الاسلامية للشيخ ابراهيم صرصور وعلى مدار السنوات الماضية كان لصدقه في القول والفعل , فهو من كان يمثل الحركة الاسلامية على مدار ال 30 سنة الماضية وهو من اسس مناهج عديدة في الفهم السياسي المحلي والقطري , اذ ما تنهجه وتتبعه الحركة الاسلامية اليوم هو نتاج فكر الشيخ ابراهيم صرصور . واذا كان هذا النهج هو نهج المتاسلمة فلا بد ان توجه النصيحة والقذائف الى المربي اولا وليس الى الطالب , فالمربي هو من زرع هذا النهج . 

اعتقد ان لكل انسان الحق في الانتقاد ولكن قبل ان اقدم على شيء لا بد من ان انظر حولي قبل ان انطق بحرف , او ولعل ما كتب في هذا المقال هو اثير التخفي وتبني الخال , فهذا الكلام لا يخرج الا من عاشر الحركة الاسلامية سنوات طوال . ونجلنا في ريعان شبابه , ولا نعتقد انه اسنطاع في هذه الفترة من دراسة تاريخ الحركة الاسلامية والتي الى اليوم لم تستطع الدراسات العليا من تقديم دراسة وافية وكافية عنها . فكيف لهذا النجل ان يقدم لنا دراسة نحن اعلم به فيها وقد عشنا هذه المراحل وولادتها . 

لكن احب ان اذكر هذا النجل الطيب لانه من بيت طيب ان ما ينعم به اليوم هو من خير الولاء الصادق لابناء الحركة الاسلامية لوالده الشيخ ابراهيم صرصور على مدار 30 سنه  . كان الحري به ان يعود الى المنبع " والده الشيخ " ويساله عن الحركة الاسلامية والتي في نظره متاسلمة , فكان ويقينا انه سيحصل على الاجابة دون التعب والبحث في جوارير المرض السياسي . 

لذلك ما اردت قوله هنا في هذه العُجالة ما قاله نبي الله نوح عليه السلام " يا بني اركب معنا ...... ولن تفيدك الجبال العالية العاتية فطوفان الخير والازدهار الذي تبحث عنه لكفرقاسم قادم ... ولكن قادم من تلميذ تتلمذ على فكر والدك ونهجه وما يقوم به اليوم هو بعد استشارة والدك الشيخ  .. وهل فكر والدك متاسلم يحمل ما نعته به في مقالك ؟؟؟ 

لكن احب ان اذكرك بكلمات سجلها التاريخ على لسان والدك يوم ان كنت رضيعا :

 
في الوقت الذي تتلاطم فيه أمواج الفساد والضياع في عالمنا المعاصر تقف الحركة الاسلاميه في هذا الخضم منادية كل الناس حتى يركبوا في سفينة النجاة مقتضية في ذلك النبي والرسول الصادق الذي نادى ولده ناصحا يا بني اركب معنا ان الحركة الاسلاميه تدعو البشرية كلها لهذه السفينة حتى تنجو من الغرق وتسلم من الضياع فهل من مستجيب

 

اليكم نص المقال الذي نشر في موقع يا وطن 

 

سنه من حكم الامبراطور ومهاترات الصحاف.. بقلم – سيد ابراهيم صرصور  

ها قد مرت سنه منذ اعتلى الامبراطور عادل بدير ابن الحركة المتأسلمة  عرش كفر قاسم . قبل سنه وقُبيل موعد الانتخابات وضمن الحملة الانتخابية المُضللة التي تبنتها الحركة المتأسلمة ومرشحها عادل بدير تناثرت في سماء كفر قاسم الكثير من الوعود والكثير من المشاريع ، الإنجازات والتغييرات التي يريد عادل بدير ان يقوم بها حتى ان التخطيط لهذه المشاريع وصل لسنه 2025!!!! وكأنهم مخلدون فيها .

لقد رَسمت الحملة الانتخابية للحركة المتأسلمة وكما عودونا صورة تضليلية وخيالية للرجل المنقذ الذي جاء ليصلح الفساد وينقذ العباد من الظلم والهوان الذي خلفه الرؤساء الذين سبقوه ، فالصقوا له شعار ” القوي الأمين ” وشبهوه بالأنبياء والمرسلين فلهم الحق في ذلك لانهم نصبوا انفسهم خلفاء الله في ارضه وحماةالدين والشريعة وهم عنها غرباء .

خُدع العباد ونَصبوا لهم اسياد لا دين لهم ولا ديان ، فقد استطاعت الحملة الانتخابية سلب عقول الناس وقلوبهم ورأوا النور في الظُلمة التي تركها الرؤساء السابقون بحسب زعمهم والتي رسمتها لهم الحركة المتأسلمة واوهمتهم بوجودها وان الحل هنا عند عادل بدير ” القوي الأمين ” ونسوا اهل كفر قاسم الماضي الذي عاشوه تحت حكم هذا الجسم الفاسد ونسوا ان الحركة المتأسلمة تتبع منظومه استمرارية من عدم الوفاء بالوعود والعهود والمواثيق وان هذا الجسم يتبع طريقة إدارة انفرادية واستبدادية فمن يتبع لهم له الجنة ومعهم المفتاح ومن يخالفهم له النار وبأس المصير في الدنيا والاخرة فكيف لا وهم خلفاء الله في ارضه .

وها قد مرت سنه من حكم الامبراطور والناس ينتظرون ويتسألون : اين المشاريع ؟ اين الإنجازات ؟ اين القوي الأمين ؟ اين عادل العادل ؟ اين الوعود ؟ اين الشعارات التي تناثرت من على منصات الضلال ؟ اكثر من سنه مرت ولم نرى أي مشروع يقام او أي انجاز ينجز او أي من الوعود يتحقق .

بعد فتره قليله من وصول الامبراطور الى العرش ” قامت الزيطة والزمبليطة ” وتعالت الهتافات ، سيقام معسكر عمل اسلامي تطوعي الله اكبر ولله الحمد وسيقام منتزه في مدخل رعنانا وبدأت الحركة المتأسلمة  بجمع التبرعات وبدء الناس بالتبرع وهم لا يعلمون ان كافه تكاليف ترميم المنتزه الذي أُقيم في الاصل قبل اكثر من 20 سنه وهو ليس انجاز لعادل ولا لحركته جاءت من وزارة البيئة في فترة الرئيس السابق نادر صرصور أبو شكري والمبلغ هو ما يقارب 400 الف شاقل أي ان الترميم هو على حساب وزارة البيئة وليس من تبرعات ” معسكر العمل التطوعي ” ولا يوجد في هذا المشروع أي شيء تطوعي بل كله مدفوع الثمن .

منذ تلك اللحظة وهم يتغنون بهذا الإنجاز الذي هو ليس ملكهم وكلما سأل احدهم اين الانجازات وأين الوعود؟ أشاروا الى المنتزه وكأنهم بترميم هذا المنتزه قضوا على جميع مشاكل كفر قاسم فهذا ليس غريب على الحركة المتأسلمة فلطالما اهتموا بالظاهر ونسوا الباطن ولطالما لمعوا وجوههم ووجوه حركتهم من الخارج وتركوا الداخل لتأكله الجرذان وهذه هي نفس الطريقة التي يتعاملون بها مع كفر قاسم تلميع خارجي وانهيار داخلي .

لقد رمم القوي الامين المنتزه في مدخل البلدة لكي ينبهر كل من يدخل كفر قاسم بشكلها الخارجي ولكن من الواضح انه نسي او تناسى ان في كفر قاسم سكان يعانون من البنيه التحتية المدمرة في كافه شوارع البلدة وحتى في الشوارع الرئيسية واما بالنسبة للشوارع الجانبية فحدث ولا حرج ، لقد نسي ان هنالك سكان يعانون من ظروف معيشية صعبه ، لقد نسي ان هنالك سكان يعانون من مياه الامطار التي تُغرق بيوتهم وتَضُر بممتلكاتهم ، لقد نسي ان هنالك سكان بدون طريقة لصرف المجاري ، لقد نسي حاله جهاز التربية والتعليم الذي يزداد دمارا وانهيارا يوما بعد يوم ،  لقد نسي حاله العنف المستشري الذي يتجاهله الامبراطور ظنا منه انه سيختفي او سيعالجه بواسطه قصص سوبر مان وسبايدر مان ، لقد نسي قضيه البيوت المهددة بالهدم في كل لحظة وهو يتجاهلها لان أصحاب البيوت ببساطه ” موش من جماعته ” .

ان الامر الملفت للنظر هو تعمدهم كعادتهم تجهيل الناس ، استغفالهم ، التجارة بعقولهم والكذب عليهم بكل ثقه حتى يصدقوا هم الكذبة والقصص التي يروونها بواسطة ” صحافهم ” من على منصات الفيس بوك ظنا منهم ان اهل كفر قاسم لا اعين لهم ولا يروون الحقيقة ويبحثون عن من يُريهم المشاريع الغير موجودة من الأساس . فها هو الصحاف يخرج علينا في كل يوم بطبال جديد ويزف لنا اخبار اجدد المشاريع التي قام بها الامبراطور في رعنانا !!! وكأنهم يعيشون في عالم اخر او كأنهم يشاهدون فلماً غير الذي يشاهده باقي اهل كفر قاسم . من الواضح ان مشاريعهم هي مشاريع كلام وليس مشاريع أفعال فبالنسية لهم ان يعرضوا أفكار لمشاريعهم من على منصات الفيس بوك يُعتبر انجاز ويعتبرون ان المشروع قد تم . يا أيها الامبراطور ان كانت المشاريع والانجازات بالكلام والكتابة من على صفحات الفيس بوك فلماذا لا تقوم بتسديد ديون البلدية التي ازدادت في فترتك ؟ لماذا لا تحل مشكلة العنف المستشري ؟ لماذا لا تعبد الشوارع ؟ لماذا لا تحل مشاكل جهار التربية والتعليم ؟  ” يلا مهو كلو كلام ”  .

اخواني واخواتي اريد ان أقول لكم ان العتب ليس على عادل ولا على الحركة المتأسلمة فهذا هو نهجهم وهذه هي طريقهم وقد عرفناها وجربناها وادموا كفر قاسم بما فيه الكفاية ، ان العتب على من نصب الجلاد حاكما ولُدغ من نفس الجحر مرتين ونسي حديث سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ” لا يلدغ المؤمن من جحر واحد مرتين ” .

يا اهل بلدي ان الحركة المتأسلمة ما هي الا حزب سياسي يلف نفسه بعباءة وغطاء ديني من اجل استغفال الناس لانهم يعلمون ان الدين يجلب لهم الأصوات ولان الناس يحملون فطرة طيبة ويبحثون عن الدين ولكن ليس هذا الدين فهذا دين استغلال واستثمار سياسي ودين استعباد وجهل وهذا ليس دين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم  .

في النهاية اريد ان انهي بجملة قرأتها واعجبتني لأنها تصف حقيقة هذا الجسم :

” ان اكبر خطرٍ يحدق بالأمه الإسلامية هي تلك الحركات التي تدعي انها إسلامية ولكن هي في الحقيقة أحزاب سياسيه تلف نفسها بعباءات وغطاءات دينيه فشتان بين من يجاهد في الثغور وتتقطع اشلائه وبين من يركضون خلف المصالح الشخصية ”  

{ وان عدتم عدنا }

باحترام

سيد ابراهيم صرصور

 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل
1
تعليق وانتقاض بناء للواقع من السيد ليس بالضروره ان يتبنا فكر حركه او ان يكون راضي لنهجها بسبب اصال والده للبرلمان الا اذا كنا دكتاريون اما بالنسبه للنعيم فارزاف هو الله بالنسبه للسفينه فكان رسول نوح وكافر ابن نوح فهل الحركه سفينه انقاظ وهل السيد كافر
عامري - 07/12/2014
2
الابناء مذلة للاباء عيب عليك هالحكي يا ولد حتى لو بتكره الحركة على الاقل احترام لابوك رئيس الحركة منذ 30عاما
محايد ليس من الحركة - 07/12/2014
3
يا فرحت ابوك فيك يا فاشل
واحد من البلد - 07/12/2014
4
مثل هذا الغلام كمصعب ابن الشيخ حسن يوسف القيادي من حماس الله يعين ابوه
فسماوي - 07/12/2014
5
يا ذا الصبي من نقود من ترعرت وكبرت ؟ بكلامك هذا تقول ان اباك هو ايضا متهم بالاتهامات التي وجهتها ولا لانه ابوك كان عهد ثاني ؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
..... - 07/12/2014
6
كل الاحترام يا سيد....... لو في كمان اثنين زيك بالبلد وبفكرو نفس التفكير لوجدنا التغيير...... لوجدنا الحلول ونسينا الدق على الطبول فرحانين بما اخترناه قائد لبلدتنا الحبيبة.... في مثل هذا اليوم بلشنا نحلم بالمستقبل والايام الجاية والتغييرات لكن للاسف بلدتنا بقيت على حالها.... قبل اكثر من عشر سنوات قام ابو العبد (سامي) بنفس المشروع وحول مكان القمامة ( المزبلة) الى منتزه عظيم ولكن في ذلك الوقت كان الحياء والخجل يعم على نساء كفر قاسم فلم يستطعن السهر فيه لساعات متاخرة من الليل كما يفعلن اليوم..... وفي تلك الفترة رمم شوارع المدينة المحيطة ( شارع 24) وشوارع شرقي المدينة .... وجعل لاطفالنا منتزه يحتوي على الالعاب الجميلة ورمم الملاعب وبنى لنا المتناس ومن بعد تلك المشاريع لم نرى اي تجديد في بلدنا الحبيب...... نريد التغيير..... نريد الاستمرار بترميم البلده لا للتدمير..... كما ذكر الاخ سيد فبلدنا مدمرة ولا ننظر الا لخارجها وكلما اردنا الترميم نبدا بالشوارع الخارجية ومدخل المدينة وننسى الحارات والشوارع الداخلية..... هناك الكثير الكثير من المناطق الغير معبده ولا معترف بها من قبل البلدية........ نسال الله عز وجل ان يصل صوتنا الى من هو مسؤول عن جميع هذه الامور.... فمن يسكن في منطقة مضاءة في الليل وشارع نظيف ومعبد ويمر يوميا من الشارع النظيف والمعبد حتى البلديه وهي مكان عمله يظن ان كل سكان المدينة مرتاحين ويسكنون مثله........ وشكرا
واحد من الناس - 07/12/2014
7
يعني ثلثين الولد على خالو يعني خالو عصام عبد الرحمن منتحل شخصية عبداللة الفهيمة بكلماته القذرة المسمومة اتجاه ناس شرفاء من ابناء بلدنا الكرام الأفضل ألك يا مغلب أبوك يا دلوع خليك في الحاسوب واحكي على قد حالك يا بيبي دول الله يجبر والله ماني عارف شو بدي احكي اشي بقلعط ابعد عن عصام بتعيش صح
محمد عيسى - 07/12/2014
8
يا هلال هو فعلا خير الولاء الصادق ولكنه ليس ولاء محلي من ابناء الحركة المحليين وانما قطري يعني فش نبي في بلده. ابناء الحركة المحليين من عشرات السنوات وهم يتربصون بابو السيد في كل زاوية ناهيك عن الحقد والكراهية ومسبات للاهل والعائلة في كل شارده ووارده وفي دار الارقم وغيرها. لسنا بحاجه لكتابة كل المكائد التي حدثت ضد ابراهيم صرصور لكن يكفي انهم في الانتخابات للكنيست الاخيرة صوت ابناء الحركة لميرتس لكي يصل عادل بدير للكرسي وقبلها بسنوات في اانتخابات الكنيست ايضا كان موقف المؤسس والشيخ من جلجوليه عضو الكنيست السابق ومحاولة الاتفاق مع ميرتس ضد ابنهم. ناهيك عن مؤامرة اسقاط ابراهيم صرصور في ترشحه لرئاسة الحركة الاسلامية فكل ابناء الحركة من كفر قاسم صوتوا لحماد "بالعماد" بعد كل هذا والشيخ ابراهيم لم يبادلهم الاساءة بالاساءة بل بالعكس قواهم وساعدهم في الانتخابات الاخيرة. يعني باختصار لحم كتافهم من خيره وليس العكس
حركي صادق - 07/12/2014
9
هو فعلا خير الولاء الصادق ولكنه ليس ولاء محلي من ابناء الحركة المحليين وانما قطري يعني فش نبي في بلده. ابناء الحركة المحليين من عشرات السنوات وهم يتربصون بابو السيد في كل زاوية ناهيك عن الحقد والكراهية ومسبات للاهل والعائلة في كل شارده ووارده وفي دار الارقم وغيرها. لسنا بحاجه لكتابة كل المكائد التي حدثت ضد ابراهيم صرصور لكن يكفي انهم في الانتخابات للكنيست الاخيرة صوت ابناء الحركة لميرتس لكي يصل عادل بدير للكرسي وقبلها بسنوات في اانتخابات الكنيست ايضا كان موقف المؤسس والشيخ من جلجوليه عضو الكنيست السابق ومحاولة الاتفاق مع ميرتس ضد ابنهم. ناهيك عن مؤامرة اسقاط ابراهيم صرصور في ترشحه لرئاسة الحركة الاسلامية فكل ابناء الحركة من كفر قاسم صوتوا لحماد "بالعماد" بعد كل هذا والشيخ ابراهيم لم يبادلهم الاساءة بالاساءة بل بالعكس قواهم وساعدهم في الانتخابات الاخيرة. يعني باختصار لحم كتافهم من خيره وليس العكس
اذا كان موقعك امين - 07/12/2014
10
من كان يؤمن بالله واليوم الاخر فليقل خيراً او ليصمت.حتى اذا لم تكن راضي عن الحركه يا غلام، على الاقل اصمت، من اجل والدك يا فتى!! انا لا اقول انه ممنوع الانتقاد، على العكس، يجب الانتقاد، ولكن بادب وذوق وحق. كان بامكانك ان تنتقد بعض الامور والتصرفات لافراد او قيادات بالحركه، لكن ... ان تمسح جسم قائم من عشرات السنين، على فكر قائم الاف السنين، فهذا قمة الصبيانيه وحضيض العقلانيه.
عبدالله - 07/12/2014
11
دكتور نفسي - 07/12/2014
12
كاتب المقال الحقيقي هو استاد بقرب للسيد - 07/12/2014
13
شكلوا عنجد مريض نفسي الله اساعدو
بدور على شعبيه - 07/12/2014
14
كاتب المقال الحقيقي هو سيد ويمكنك مراجعته يا فهيم
يا فهيم - 07/12/2014
15
هل سالت يا من كتبت المقال والدك لماذا عين جدك المتقاعد في فترة حكمه الاولى كباتس وهل سالته لماذا عين خالك سكرتير للمدرسة الاعدادية وهل سالته لماذا نقل زوج ابنة عم ابيك من الخربة الى البلد فعادل لم يفعل ربع ما عمله والدك العائلي القبلي فبل ان يكون حركة
محمد - 07/12/2014
16
والله انا بعرف مليح كيف بفكر سيد والله يا جماعه هذا إنسان فاشل ومعقد اسألوا عنه يزن طه الله يعينه صبر منه كثير
أياد - 07/12/2014
17
لللاسف الحركه ما بتتحملش الانتقاد..واذا شخص معين انتقدها بصير معقد وفاشل....لو توقفوا على تخفش الحكي بكون احسن
.......... - 07/12/2014
18
هل كتبت ذلك لانك تريد ان تكون زعيما كاباك فالجواب نعم ولكن العدل ان اباك نال حظه ويكفي وجاء دور غيره ونرجو ذلك كذلك الامر لمن كان اباها مديرا او مفتشا فنقول لها جاء دور غيركم فانتم اخذتم حظكم ويجب ان ياخذوا غيركم لان عهد الوراثة في هذه الفترة انتهى ونرجو ذلك في كل المجالات ابوك اخذ فليس من المعقول ان تاخذ فاذا كان يجب ان نسميها المملكة ال؟ مثل الاردن الجد والاب والبحفيد والباقي موت يا حمار
حمدي - 07/12/2014
19
الدعوة الاسلامية خيرٌ للجميع أيها الناس، ولا يخاف منها إلاّ الشرارُ والفراعنةُ والاكاسرةُ والقياصرة .. ولا يخشاها إلا نمرودُ وفرعون وهامان.. أما باقي البشرية فإن الدعوة الاسلامية لهم رحمة وبيت واسع ومريح. حفظك الله شيخ ابراهيم من كل سوء واعانك..لا حول ولا قوة الا بالله
محب للحركة الاسلامية - 07/12/2014
20
ابدأ بكلامي بالشكر للشيخ ابراهيم ابو السيد ليس بقصد التقليل لا والله ان الحياة الدمقراطيه اذا كانت تأتي بعكس التيار والقدر عن تسميع الصوت فكل الاحترام يا سيد انا لا اعرفك فقد اعجبتي جرأتك بتعبيراتك ولست اوافقق الرأي مئة بالمئه ولكن كلمة الحق يجب ان تقال فلولا ابوك قيادي ومثقف لما وصلت لهذا النقد والتي يمكن النقاش عن بعض التعبير المستعمله خلاله ولكن احي المساحه التي تفكر من خلالها لولا ابوك وقدرته على تفهم الرأي الاخر لما استطعت التفريغ والتعليق بهذا الشكل فأحييك وأحي ابوك بالرغب اني بعيد عنو سيسيا ولكن يعجبني منطقه التي يتفوق به عن باقي افراد الحركه الاسلاميه لمقدرته على تحليل الانور ولك لو كان هنالك استطلاع على ما متبه من ناحية وجهة نظر لكن عدد كبير يشاركك نفس النقد ولكًن ليس لكل انسان شجاعة يعبر عنها وليس لكن انسان ابا مثل والدك وفقك الله انت واباك ودا اخي اعتبروعا وجهة نظر
مجرد وجهة نظر - 07/12/2014
21
يا سييد يا ليتك تكون اسم علا مسمى..سيد اسم مفكرين وليسى مغفلين ارجو السماح من ابو السييد
عم - 08/12/2014
22
يا جماعه الله يعين الشيخ ابراهيم على هال ولد اصبر يا شيخ
ابراهيم - 08/12/2014
23
يلا يا دار صرصور هاذ عادلكم اللي رمحتو وراه بدل ما هو يرمح وراكم وورا ابو السيد الشيخ قال بتمقعص عليكم
ههه - 08/12/2014
24
قسماوي - 08/12/2014
25
السلام عليكم جميعا أهل بلدي أعزائي أحبائي عندما يريد حد ان يعبر عن نفسه أو حتى ما في أعماق قلبه ان تعطوه الفرصة بدل الكلام الزائد الذي ليس له معنى وشكرا
ابن البلد - 10/12/2014
26
لو سمحتو يا احمد طه هذه ثقافتك وتعليقك لانه سيد موش بيت خارج عمرك شفته امروح من ملهى ليلي سكران هو وابوه بجروا فيهم!!!!!
بديريه - 12/12/2014
27
بعدين يا ناس ليش بتامنوش بحريه راي. يعني لو ابراهيم حرمه وابنه مو حركه مو صار يهودي بالعكس سيد محترم بصلي مؤدب واغلب اللي علقه مت الهم يدافعوا عن الحركه لانهم تاريخ بخزي. سكر ودعاره وبعدين سيد اله الفخر يطلع مثل اخواله شو عصام ليل نهار بالملاهي الليليه. ولا باع داره من المقامره وبعدين يا نايم غسان اله عشرين سنه تارك الوظيفه ز
بنت الحركه - 12/12/2014
28
بعدين عيب اتجيلوا سيره جده ابو غسان اللي فضله على اولادنا بتربتهم وعلى اخوانه بعد ما اشتشهد ابوه عندما اعال امه بتربيه اطفالها اما بالنسبه للاستاذ حسني يعني عملكم معروف الكم ولاولادكم ما غلط لما اتى به من الخربه كمعلم للغه الانجليزيه بالوقت اللي كان نقص بالمعلمين الانكليزيه ما حدا اله الفضل غير الله على ما وصل اليه ابراهيم وبفضل فهمه وعلمه
بنت البلد - 12/12/2014