X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      20/04/2024 |    (توقيت القدس)

الرملة : اعتقال زوج المرحومة بيسان أبو غانم من الرملة وطليقها وآخرين بشبهة قتلها

من : قسماوي نت
نشر : 09/12/2014 - 17:48
سمحت محكمة الصلح في ريشون لتسيون النشر بأنّه "تم اعتقال 6 اشخص مشتبهين في حادثة مقتل بيسان (بثينة) أبو غانم (31 عامًا) من سكان الرملة ، التي قتلت قبل شهر ونصف رميًا بالرصاص وأمام أعين قريبة لها، عندما حضرت لتأخذ اطفالها من بيت احد اقربائها". ويشار الى أنّ الضحيّة تركت وراءها زوجًا وستة اطفال.
 
وفي حديث مع صديقة المرحومة قالت: "المغدورة انهت قبل مقتلها دورة تعليميّة، وكانت تنوي اكمال مسيرتها التعليمية، لكن مع الأسف الشديد قتلت بدمٍ بارد".
 
 
وتابعت: "في اللقاء الأخير الذي كان بيننا تحدثت المرحومة عن مدى حبّها لصديقاتها وأنّ صديقاتها عزيزات، وتمنت لنا النجاح والتوفيق. وقالت لنا: حافظن على انفسكن ولا تستسلمن امام الصعوبات التي قد تواجهنها"، وبعد جريمة القتل بدأت افكر في الجملة الأخيرة التي قالتها المغدورة، وعندها علمت أنّها كانت تشعر بأنّ هنالك خطورة على حياتها، لكننا لم نشعر بهذا الشعور، لأنّها كانت انسانة مرحة والابتسامة لا تفارقها، ودائما كانت تخلق لنا اجواءً خاصة".
 
وأردفت قائلة: "المرحومة سعت وثابرت واجتهدت من أجل تربية اطفالها، وكانت معروفة بأخلاقها ومعاملتها الطيبة مع الآخرين، ومواقفها المشرفة، وكانت تتقيد بالأمور الدينيّة، حتى أنّها في الفترة الأخيرة أدت مناسك العمرة، لذلك لا يمكن لأحد أن يمسها ولو بكلمة واحدة، فبيسان قتلت فقط لأنّها انسانة مثاليّة، ومع الاسف الشديد النساء في منطقتنا أصبحن مهددات بالخطر، وتتم محاسبتهن دون مبررات".
 
الشرطة: حل رموز جريمة قتل المرحومة بثينة أبو غانم 
 
وقالت لوبا السمري، الناطقة بلسان الشرطة أنّه تمّ "في محكمة الصلح في مدينة ريشون لتسيون، تقديم تصريح مدعي عام إضافة لتمديد اعتقال 6 مشتبهين بالضلوع في جريمة قتل المرحومة الرملاوية بثينة- بيسان ابو غانم، البالغة بوفاتها نحو 31 عامًا" بحسب الشرطة.
 
وقالت السمري: "هذا، وكانت وحدة اليمار في لواء المركز، التي قامت بالتحقيقات الحثيثة، توصلت في الفترة الأخيرة الى حل رموز الجريمة مع بناء قاعدة لأدلّة راسخة ضد المشتبهين، قد استصدرت حينها أمر منع نشر أيّ من تطورات ومستجدات التحقيقات، بما يشمل افادات من عشرات الشهود والضالعين ومع استخدام وسائل تكنولوجيّة وتوظيف موارد استخباراتية شتى، مع تجديد أمر منع النشر مرّة تلوَ الأخرى، الا انها عادت وتوجهت نهار اليوم الثلاثاء الى المحكمة بطلب لالغاء هذا الأمر وبحيث استجاب القاضي للطلب الموجه وتم السماح بنشر كافة الحيثيات" وفقًا للشرطة.
 
وأشارت السمري: "تم خلال مجريات التحقيقات، اعتقال عدد من الضالعين بتنفيذ جريمة القتل بما تضمن زوج المرحومة وطليقها وآخرين. وكان افراد طاقم محققي اليمار قد تمكن من التوصل حينها الى شاهدة عيان من ابناء عائلة المرحومة التي كانت قد لاحظت بعدد من المشتبهين" وفقًا للشرطة.
 
وقالت السمري: "خلال التحقيقات المتشعبة، تم القيام بمحاولات متكررة من قبل عدّة أفراد من عائلة المرحومة، لعرقلة مجريات وسير التحقيقات إضافة الى محاولات للتأثير على شهاد مع الاتصال الى طاقم التحقيقات بملف القضيّة وحتّى انتحال هويّات شخصيات مختلفة أخرى وسرد روايات مختلفة مع خلق ذرائع وحجج ملفقة كاذبة. هذا، وكشفت مادّة التحقيقات عن دوافع مختلفة لتنفيذ جريمة القتل تضمنت انتقادات وعدم رضى المشتبهين عن ادارة المرحومة لحياتها وشؤونها الشخصيّة إضافة الى جوانب أخرى التي تتعلق بالخصوصيّات الفرديّة وترتيبات مواعيد وجدول مشاهدة وزيارة اطفالها" بحسب الشرطة.
 
وقالت السمري: "وفقا لمادة التحقيقات يستشف أنّ المرحومة قامت مساء الجريمة بحضور مناسبة زفاف لأحد أفراد عائلتها وبالتالي توجهت بزيارة لعيادة أحد المرضى في المستشفى، ومن هناك توجهت الى حيّز سكن العائلة لأخذ قريبة لها معها ومع وصولها لهناك ظهرت سيّارة وبها 4 شخصيّات، قام واحد من ضمنهم بإطلاق عيارات ناريّة تجاه القسم العلوي من جسدها، عدة طلقات، اصابتها بجراح حرجة توفيت على اثرها في مستشفى اساف هروفيه. والى كل ذلك، تم اليوم الثلاثاء ومع صياغة وتشكيل قاعدة أدلّة راسخة ضد المشتبهين تقديم تصريح مدعي عام ضد الضالعين الثلاثة بتنفيذ جريمة القتل وضد 3 مشتبهين آخرين بشبهة عرقلة مجريات وسير التحقيقات مع تقديم المساعدة بعد تنفيذ الجريمة ومحاولة ثني شهود عن الادلاء بشهاداتهم وغيرها" الى هنا نص البيان.
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل