X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      29/04/2024 |    (توقيت القدس)

هل سيكون محاسب البلدية القادم محمد خالد صرصور ؟؟ وهل سيودعنا المحاسب المرافق في نهاية هذا العام ؟؟؟

من : هلال بدير
نشر : 10/12/2014 - 02:15

هل سيكون محاسب البلدية القادم محمد خالد صرصور ؟؟ وهل سيودعنا المحاسب المرافق في نهاية هذا العام ؟؟؟

من المتوقع ان تشهد اقسام بلدية كفرقاسم تغيرات جذرية مع نهاية هذا العام وفق الرؤيا الادارية التي بناها وخطط لها رئيس البلدية المحامي عادل بدير منذ ان تسلم زمام الامور في ادارة بلدية كفرقاسم .

ان ملف هيكلة اقسام البلدية يعتبر من اصعب الملفات الادارية في البلديات والمجالس , حيث تصعب العديد من رؤساء كفرقاسم ممن تعاقبوا على رئاسة بلدية كفرقاسم من مواجهة هذا الملف . وكلما حاولوا  المساس به واجهتهم الصعاب السياسية والعائلية من خلال الاتفاقيات والعهود التي ابرمت خلال الحملات الانتخابية . ومنهم من خاف المساس بهذا الملف خوفا على التحالفات السياسية والعائلية المستقبلية  باحثا عن ابقاء قوته السياسية . لهذا لم نشهد ولم تشهد بلدية كفرقاسم اي تجديد ولا تبديل في اي قسم من اقسام البلدية منذ ثلاثين عاما .حيث تحول واصبح هذا الملف شعار الحملات الانتخابية يرفعه كل مرشح .

 لكن على ارض الواقع وبعد كل جولة انتخابية نسمع ونشاهد انسحابا تكتيكيا مبرارا بشعار " ما نراه عن قرب لا يرى عن بعد " . وهذا الشعار كان المبرر من الافلات والهروب من شعاراتهم الانتخابية .

كفرقاسم تعُم بالكوادر الاكاديمية الشبابية ولها الحق في ممارسة حقها من خدمة الاهل وتقديم العطاء لكفرقاسم , وهذه هي رؤية رئيس البلدية المحامي عادل بدير قبل الانتخابات وما زالت بعد ان اختارته كفرقاسم رئيسا لها وباغلبية لم تشهدها الساحة السياسية , حيث كانت شعاره الاساسي في الحملة الانتخابية .

لكن وبعد اشهر قليلة من تسلمه واذا برئيس البلدية يُعيين مديرعام لبلدية كفرقاسم من الوسط اليهودي !!!! . وهذا الامر يتنافى مع رؤيته القسماوية والتي تقول " ابن البلد اولى بالبلد " . لكن عندما توجهنا انذاك لرئيس البلدية في هذا الامر كانت الاجابة واضحة جدا , هذه خطوة تمهيدية لعام فقط  ومرهونة ببعض الترتيبات الادارية والتي نحن بحاجة لها من اجل هيكلة اقسام البلدية , وفقط من خلال هذا التعيين نستطيع هيكلة البلدية من جديد , وسترون مع بداية العام  القادم هذه الترتيبات والتعديلات مما عجز السابقون عن فعلها .

في هذه الايام تستعد بلدية كفرقاسم لتوديع عدة موظفين منهم رؤساء اقسام وأصحاب مناصب رفيعة وفي مقدمتهم محاسب البلدية الاستاذ اسماعيل عامر والذي شغل منصب محاسب البلدية اكثر من ثلاثين سنة من العطاء المتواصل . كما وستودع رؤساء اقسام اخرين وموظفين في اماكن شتى في بلدية كفرقاسم ومؤسساتها .

 مدير قسم الاختصاص النفسي

مدير وقسم المعارف

 مدير قسم الاستشارة القانونية

مدير المركز الجماهيري  

مدير قسم الرياضة

مدير قسم الصيانة .

والمحاسب المرافق

محاسب المعاشات

هذا ومن المتوقع ان يخلفهم شباب اكاديميين من ابناء كفرقاسم . هذا وعلم قسماوي نت ان من بين المرشحين المتقدمين لمنصب محاسب البلدية من بين الاسماء المتقدمة المحاسب محمد خالد صرصور والذي يشغل منصب  محاسب رابطة ينابيع المثلث منذ اكثر من 4 سنوات . كما وعلم قسماوي نت ان المحاسب المرافق للبلدية سيودع بلدية كفرقاسم مع نهاية هذا العام . لكن لم يتضح لن الامر اذا ما سيخلفه احد ام ان البلدية ستستغني عنه نهائيا وخاصة ان وضع الموازنة لبلدية كفرقاسم قد استقر مع نهاية هذا العام

اذا ما هو واضح وجلي ان مع بداية عام 2015 ستشهد بلدية كفرقاسم وأقسامها ثورة هيكلية جديدة لم تعهدها منذ ثلاثين عاما , وهذا بحد ذاته من اكبر الانجازات التي ستُسجل لرئيس البلدية المحامي عادل بدير خلال العام 2015 خلافا عن العديد من الانجازات التي شهدتها كفرقاسم في العام 2014 منها الملموسة ومنها المشاريع والخطط المستقبلية . اذ ان الانجازات في البلديات من نوعين , نوع ملموس على ارض الواقع ونوع مستقبلي من خلال تقديم الخطط والمشاريع. حيث ان المشاريع من اجل الحصول عليها وعلى ميزانياتها هي بحاجة لإعداد وتخطيط مسبق وهذا ما عجز عنه ايضا السابقون اذ ان بلدية كفرقاسم لا يوجد فيها اي خطة مستقبلية تتماشى مع الامتداد السكاني لكفرقاسم  .

ان الرؤية الادارية لرئيس البلدية بدات تتحقق على ارض الواقع وان تخطيطه وتعامله مع الامور بعقلانية هو من سيُثمر ويُغيير كفرقاسم  .  

ولنا لقاء اخر مع انجازات المحامي عادل بدير في الحلقة القادمة .. انتظرونا    

 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل
1
قلتولي سكرتير مرجعية هههههخ طول عمره خارج صرصور والانتخابات هذي عاد طيب ليش؟ حدا سأل حاله؟
ساسي - 10/12/2014
2
لن يرضى ابناء صرصور بهذا التوظيف لانه غير متفق عليه رسميا .... واذا تم هذا التوظيف من قبل عادل فهو مبارك لكنه لا يعفيه من الوعودالعهود التي قطعها على نفسه مثل وظيف قسم المعارف للاستاذ سائد باحترام صرصوري اصلي اي لا مرجعيه ولا جذور ولا جبهوي. من الاصيلين الاوفياء
صرصوري - 10/12/2014
3
عشان تعرفو تسرقو مزبوط
هههههه - 10/12/2014
4
يا عمي كل الاحترام بعرفوا يطلبوا موش مثل دار طه بس بطلبوا بواب او شومير
طه - 10/12/2014
5
الاستراتيجية الجديدة لعائلة صرصور هو ان لا نريد رئيس بل نؤيد رئيس من عائلة اخرى لكي ناخذ الكثير من الوظائف اسف ناخذ كل الوظائف والسؤال الذي يطرح نفسه هل سيكون سائد مدير المعارف بعد عودة ناشد الى المدرنة وبهذا يكون حصة الاسد للوظائف في البلدية من دار صرصور لاولاد توفيق وظيفة لسائد اضافة لوظيفة زوجة احمد من نفس البيت
جمعة - 10/12/2014
6
האם יתקיים מכרז לבחירת מועמדים לתפקידים השונים. או שכבר סגור ותפור כל תפקיד לאיש מסוים
عامر - 10/12/2014
7
يا حيف عليكم يا عامر يا سيدي مش قادرين توخذو اشي حافظو على الموجود اربعين سنه ودار عار تجمع بوظائف وحافظة عليهن وزادتهن مع كل رئيس جديد لحد ما اوصلتا لا قادرين نوخذ الي انوعدنا فيه ولا قادرين نحافظ على عدنا ولا نضع واحد من دار عامر محل واحد من دار عامر خرج ومثل ما كان بوش يحكي شرق اوسط جديد دار بدير بتحكي بلديه جديده خاليه من عنصر عامر ولا شو يعني اولما بلشو يدندنو على سفيان الدحمس معانو اغلب اخوتو صوتو لعادل وبعدها على اسماعيل العميره مع ان دارو كلهم صوتو لعادل ناجح طبعا كلنا بنعرف شو سار يلا بلديه نتول دار عامر علا بدكم تشيلو حسن نفس شي وبعدين يعني يلا بس شو بدهم يحكو ولادتنا الانتخابات الجاي شو بدهم يسوقو النا
صحتين دار صرصور - 11/12/2014
8
وين وعد دار عامر اسف ًودً اذا خرجه ابن عامر دخله ابن عامر والوعد الي اخذوا في دار عامر كوادر. مثل المحاسب امين وعاهد.عميره
عامر - 11/12/2014