X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      25/04/2024 |    (توقيت القدس)

قائمة عربية موحدة؟! الصانع يطالب بالموقع الثاني والشيخ صفوت فريج يرد : كل حسب قوته في الشارع

من : قسماوي نت
نشر : 16/12/2014 - 21:21

الحزب الديمقراطي العربي مركب اساسي ومركزي في القائمة الموحدة وان ترتيب القائمة في الانتخابات الاخيرة كان استثنائيا

 

عمم الحزب الديمقراطي العربي بيانا على وسائل الإعلام مطالبًا الحركة الإسلامية الإلتزام بما تعهدت به، وقد جاء في البيان: طالب الحزب الديمقراطي العربي الحركة الإسلامية الالتزام بالاتفاقيات والتعهدات التي تم توقيعها بين الحركة الاسلامية والحزب الديمقراطي العربي عشية الانتخابات الاخيره للكنيست الـ19 بما في ذلك اشغال الحزب لموقعه التحالفي الطبيعي في القائمة كما هو متفق عليه منذ تاسيس القائمة الموحدة عام 1996 حيث اشغل الحزب الموقع الثاني في القائمة التحالفية وبعد انضمام الحركة العربية للتغيير الموقع الثالث في القائمه التحالفية .

واضاف البيان: إن الحزب الديمقراطي العربي كان دائما وفيا لالتزاماته وتعهداته واثبت مصداقيته منذ تاسيسه، واسس القائمة الموحدة من خلال التحالف مع الحركة الاسلامية ومنح الحركة موقعين مضمونيين بما في ذلك رئاسة القائمة ايمانا منه باهمية وحدة الاحزاب وتلبية لرغبات وتطلعات الجماهير العربية .

تركيب القائمة الموحدة في المرة الأخيرة كان إستثنائيًا!

كما جاء في البيان: ان الحزب الديمقراطي العربي مركب اساسي ومركزي في القائمة الموحدة وان ترتيب القائمة في الانتخابات الاخيرة كان استثنائيا، ولا يمثل اطلاقا حضور الحزب ومكانته وشعبيته، ويمثل اجحافا بحق الحزب ولن يتكرر.

واضاف البيان: ان مطلب الساعة ترسيخ التحالفات وتوسيعها، وان الحزب الديمقراطي يدعم كل الجهود لاقامة اكبر تحالف على الساحة السياسية العربية، للمساهمة في اسقاط اليمين وزيادة التمثيل والتاثير البرلماني. 

فريج: وفق القوة في الشارع 

وفي تعقيبٍ له قال صفوت فريج، ممثلا عن الحركة الإسلامية: من نافل القول على أننا بصدد تركيب قائمة مشتركة وموحدة للأحزاب العربية، برضى أو بغير رضى، فنسبة الحسم أضف اليها الإصطفافات الإسرائيلية الحالية (من اليسار واليمين) تتطلب ذلك.

وأضاف: عام 1996 تحالفنا مع الحزب الديمقراطي العربي كحزب، وليس مع طلب الصانع، وفي القائمة الموحدة الحالية سنكمل في هذا التحالف، وكل حزب على الساحة السياسية سيأخذ موقعه في هذا التحالف بشكل يعكس قوته في الشارع وموقعه على الخارطة السياسية الحالية.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل
1
من اجلك يا كرسي اتحدنا - وبنطلب من الشعب نصرتنا ونسبة الحسم وحدتنا - وخربت علينا مصالحنا الله يلعنك لبرمان وحدتنا - وخليتنا انلبي مطالب شعبنا
مراقب عن بعد - 17/12/2014