X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      17/05/2024 |    (توقيت القدس)

صحيفة إسرائيلية: حرروا غزة

من : قسماوي نت
نشر : 26/12/2014 - 14:37
تصدر عنوان "حرروا غزة" مقال التحرير الرئيسي لصحيفة "هآرتس" العبرية في عددها الصادر الجمعة متناولا معاناة قطاع غزة قبل وبعد العدوان الإسرائيلي الأخير في يوليو وأغسطس الماضيين.
ودعت الصحيفة في مقالها الحكومة الإسرائيلية إلى التوقف عن النظر إلى قطاع غزة على أنه "مشكلة أمنية" فقط بعيدًا عن واقع معاناة قرابة المليون و800 ألف نسمة يعيشون في سجن كبير.
وانتقدت آلية إدخال مواد البناء الخاصة بإعمار قطاع غزة، مشيرة إلى أن استمرار هذه الوتيرة سيجعل عملية الإعمار تأخذ عقدًا من الزمان.
واعتبرت الصحيفة أنه "يتوجب مساواة حياة سكان القطاع بتلك السائدة في الضفة الغربية وخلق حرية تنقل بين المنطقتين". على حد تعبيرها.
وفندت ادعاء "إسرائيل" المتواصل بانفصالها عن غزة بعد انسحابها أحادي الأجانب منها نهاية العام 2005.
وقالت بهذا الصدد إن "سجل سكان القطاع يتحدث بناءً على سجلات الإدارة المدنية، لذلك فلا يمكن القول أن غزة أصبحت كياناً مستقلاً وبعيداً عن مناطق السلطة".
ودعت الصحيفة في نهاية مقالها لإنهاء الحصار المفروض على قطاع غزة منذ منتصف عام 2006 وربط القطاع بباقي المجتمعات البشرية في القرن الواحد والعشرين".
وكانت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة "حماس" أكدت أن استمرار الحصار وتعطيل الإعمار في قطاع غزة سيكون صاعق تفجير جديد، محملةً الاحتلال مسئولية ذلك.
 
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل