X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/05/2024 |    (توقيت القدس)

عريضة إسرائيلية تدعو لرفض الخدمة بالجيش

من : قسماوي نت
نشر : 29/12/2014 - 17:59

وقّع عشرات الطلاب والخريجين والمربين في المدرسة الثانوية للعلوم والفنون الإسرائيلية في القدس المحتلة على عريضة تدعو إلى رفض الخدمة العسكرية في الجيش الإسرائيلي الذي وصفته بـ"أنه جيش القمع والاضطهاد والتمييز والأبرتهايد".

ودعت العريضة إلى رفض الخدمة في جيش الاحتلال الإسرائيلي مؤكدة أن الرفض هو موقف أخلاقي في مواجهة الأجواء السائدة المتمثلة بالعنف والعنصرية التي تجتاح الشارع الإسرائيلي.

وطالبوا الموقعون على العريضة بـ"عدم المشاركة في الجرائم التي ترتكب باسمنا".

وأكدت العريضة أن الجيش الإسرائيلي مسؤول عن منظومة الاضطهاد المنهجية واليومية التي تمارس ضد الفلسطينيين في المناطق المحتلة وشريك في سياسة الاضطهاد والسلب التي تمارس بحق المواطنين غير اليهود في "إسرائيل".

واعتبرت أن الجيش هو الوكيل التنفيذي لنظام الفصل العنصري الذي يعتمد على مفهوم الاستعلاء العرقي لليهود على الفلسطينيين- هذا النظام الذي يقمع ويضطهد وينتهك الحقوق الأساسية للإنسان، والذي يفرض منظومتي قانون منفصلتين اتجاه السكان في الضفة الغربية، ويوطد نظام فصل عنصري على أساس عرقي في مناطق الـ48.

ووصفت العدوان الأخير على قطاع غزة بأنه "مجازر وفظائع ارتكبت باسمنا".

وقالت المربية السابقة "رعيا روتم" التي وقعت على العريضة في تصريح صحفي الاثنين إن الحرب على غزة كانت القشة التي قصمت ظهر البعير، مؤكدة أن نشر العريضة في هذا التوقيت ليس له علاقة بالانتخابات الإسرائيلية.

وأضافت "قرر الخريجون أن يقفوا ويقولوا، هل سأخدم هذه السياسات؟ لست مستعدا لأن تمارس تلك السياسات باسمي، لا يمكنني أن أخدم في جيش هو ذراع للاحتلال والاضطهاد وخرق المواثيق الدولية".

يشار إلى أن المدرسة المذكورة مخصصة للطلاب المتميزين وتضم كافة شرائح المجتمع الإسرائيلي كما تضم طلاب عربا.  

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل