X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      04/05/2024 |    (توقيت القدس)

القرضاوى: أمة الإسلام لا تعرف اليأس.. وعليها أن تسعى لنيل حريتها

من : قسماوي نت
نشر : 29/12/2014 - 18:04
قال العلامة الدكتور يوسف القرضاوي -رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين- إن الإسلام لا يريد الشر لأحد، مشددا على ضرورة أن يبذل العلماء مزيد من الجهد لتصحيح الصورة والدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة.
وأوضح القرضاوى –خلال استقباله وفدا من علماء السويد- ظهر اليوم الاثنين، أن الإسلام ينظر للبشرية على أنها أسرة واحدة، تنتمي إلى إله واحد هو الله عز وجل، وتنتمي إلى أب واحد وهو سيدنا آدم عليه السلام، والأفضلية بينهم على أساس التقوى والعمل الصالح.
وأكد رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين على وجوب أن تصل رسالة الإسلام الصحيح إلى العالم أجمع، إلى المسيحيين في كنائسهم، وإلى اليهود في معابدهم، وإلى غير المسلمين أينما كانوا، مشيرا إلى أن البعض يسمعون من المسلمين غير المعتدلين، أو من غير المسلمين رسائل خاطئة، لا تمثل صحيح الإسلام.
ووجه القرضاوي النصح للأمة الإسلامية وللشباب على وجه الخصوص، ألا ييأسوا أبداً في طريق الدعوة إلى الله، وفي طريق توضيح حقيقة الدين الإسلامي للعالم، مؤكداً أن أمة الإسلام لا تعرف اليأس أبداً، وعليها أن تسعى لنيل حريتها حيث الحرية هي أساس كل شيء، فلا تقدم ولا تنمية ولا نمو بغير حرية، ثم العمل على تحقيق الوحدة بين الأمة جميعا، حيث لا تكتمل العبادة إلا بالوحدة.
 
وكان القرضاوى قد استقبل بمكتبه بالعاصمة القطرية الدوحة، وفدا من مملكة السويد على رأسه الشيخ سعيد عزام رئيس مجلس الإفتاء بالسويد، ومسؤول العلاقات العامة بمنظمة السلام للرعاية وحقوق الإنسان.
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل