X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      17/05/2024 |    (توقيت القدس)

إسرائيل تعرب عن "ارتياحها" لرفض تبني مشروع القرار الفلسطيني

من : قسماوي نت
نشر : 31/12/2014 - 14:52
أعربت اسرائيل اليوم الاربعاء عن "ارتياحها" لرفض مجلس الامن الدولي اعتماد مشروع قرار فلسطيني يدعو الى انهاء احتلال الاراضي الفلسطينية عام 2017.
 
واعتبر وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان ان "فشل مشروع القرار يجب ان يوجه رسالة للفلسطينيين بان الاستفزازات ومحاولات فرض اجراءات احادية الجانب على اسرائيل لن تؤدي الى نتيجة".
 
بدوره، قال نائب وزير الخارجية الاسرائيلي تساحي هنغبي للاذاعة العبرية "كل اسرائيلي يرغب بالسلام مع جيراننا، لا يمكن الا ان يكون مرتاحا لنتائج هذا التصويت".
 
واضاف "هذا التصويت وجه ضربة لجهود (الرئيس الفلسطيني) محمود عباس لاغراقنا في الاحراج وعزلنا".
 
وقال هنغبي المقرب من رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو "انه انتصار ايضا للمقاربة الاسرائيلية التي تقوم على اساس ان المفاوضات المباشرة وحدها وبدون شروط مسبقة يمكن ان تتيح الوصول، اذا كان ذلك ممكنا، الى تسوية تاريخية".
 
وراى معلق في الاذاعة العامة ان اسرائيل تجنبت فشلا لكنه "ليس سوى انتصار قصير المدى" لان "الضغوط الدولية ستتواصل".
 
ورفض مجلس الامن الدولي الليلة الماضية مشروع القرار الفلسطيني الذي ينص على التوصل خلال سنة الى اتفاق سلام بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي، وعلى انسحاب اسرائيل من كامل الاراضي المحتلة قبل نهاية العام 2017.
 
ومن اصل الدول الدائمة العضوية في المجلس، حصل مشروع القرار على تأييد ثلاث منها هي فرنسا والصين وروسيا، في حين صوتت ضده الولايات المتحدة التي اعلنت مسبقا انها ستستخدم الفيتو اذا اقتضى الامر لمنع صدوره، بينما امتنعت بريطانيا عن التصويت. 
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل