X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      04/05/2024 |    (توقيت القدس)

قسماوي يكشف : الاستاذ وليد طه لم يكن يعلم بقرار الشيخ صفوت فريج ...والقرار سيكون في القطري

من : هلال بدير
نشر : 01/01/2015 - 21:29

قسماوي يكشف : الاستاذ وليد طه لم يكن يعلم بقرار الشيخ صفوت فريج ...والقرار سيكون في القطري

انتهت جلسة الادارة العامة للحركة الاسلامية والتي عقدت بعد عصر اليوم في مدينة الطيرة وبحضور رئيس الحركة الاسلامية الشيخ حماد ابو دعابس واعضاء الادارة العامة  والمتنافسين على مقعد الكركز افتتح الشيخ حماد الجلسة بكلمة ترحيبية ارشادية سرد من خلالها التطورات الاخيرة على الساحة السياسية المحلية . كما وتطرق الحضور بعد ذلك الى نتائج المفاوضات بين الاحزاب العربية في ملف القائمة الموحدة .

المتنافسون على مقعد المركز هم :

الاستاذ وليد طه – كفرقاسم –

الشيخ صفوت فريج – كفرقاسم –

المهندس عبد الحكيم حاج يحيى – الطيبة

الشيخ  عبد الكريم مصري  كفرقرع –

الحضور تناقشوا في الالية الانتخابية والتي ستتبناها الحركة الاسلامية في اختيار مرشح منطقة المركز من ابناء الحركة الاسلامية . هذا وكان على طاولة النقاش اقتراحين .

الاول : ان يتم انتخاب المرشح من خلال اصحاب الحق الاقتراعي من ابناء الحركة الاسلامية في مجلس الشورى في منطقة المركز . وذلك لاحقية هذا المقعد بابناء منطقة المركز من ابناء الحركة الاسلامية .

الثاني : ان يتم مشاركة كل اعضاء مجلس الشورى القطري في الحركة الاسلامية في انتخاب مرشح الحركة الاسلامية من منطقة المركز " المثلث " .

هذا وعلم قسماوي نت من مصادر مقربة من قيادات الحركة الاسلامية ان اغلبية الحضور والمتنافسين وفي مقدمتهم الاستاذ وليد طه لم يعارضوا اي من البندين.  فهم مستعدون لكل الية تعرضها الادارة العامة في الحركة الاسلامية وتراها مناسبة .

هذا وكان للمتنافسين بعض المداخلات حول القرار النهائي والذي لم يتخذ في هذه الجلسة . وذلك بعد ان طلب الشيخ عبد الحكيم حاج يحيى اعطاءه مهلة الى يوم السبت في في التفكير بين الامرين . الحضور وافقوا بالاجماع على تمديد القرار الى يوم السبت القادم .

اما الشيخ عبد الكريم مصري من كفرقرع فاكتفى بان يبعث رسالة بعد ان تغيب عن الحضور لهذه الجلسة .

الشيخ صفوت فريج والذي كان قراره مفاجئ احتفظ لنفسه بتبني اي قرار تتخذه الادارة العامة في الحركة الاسلامية .

اما الاستاذ وليد طه والذي كان اول المتقدمين في الترشح لهذا المنصب وخاصة بعد مشاورات عديدة عقدها مع شخصيات قيادية في العمل الاسلامي في كفرقاسم والمنطقة واللذين باركوا لهو هذا القرار . بل هم من ضغطوا عليه بعد ترددات طويلة مما جعلته ينزل منزلا للطاعة والشورى . فقد اكد على ان القرار الذي تتخذه القيادة العامة في الحركة الاسلامية سيمثله ويتبناه ما دام يعبر عن وحدة الصف والقرار الجماعي الديمقراطي لابناء الحركة الاسلامية .

قسماوي نت يكشف : مصادر مقربة من الأستاذ وليد طه : لم يكن يعلم بقرار الشيخ صفوت الا بعد سفره للمغرب .

هذا وعلم قسماوي نت ومن خلال حديث مع بعض الشخصيات المقربة للاستاذ وليد طه بعد ان فشلت محاولاتنا بالاتصال به للاستفسار عن اخر التطورات. فقد صرحوا لقسماوي نت ان  الأستاذ وليد طه علم بخبر تقديم اوراق الشيخ صفوت مرشحاً من خلال رسالة نصية بعث بها اليه أثناء تواجده في المطار عشية سفره ضمن وفد الحركة الإسلامية الى المغرب العربي.

هذا وعلم ان قرار الشيخ صفوت فريج كان مفاجئ لدى العديد من قيادات العمل الاسلامي في كفرقاسم . ياتي هذا من خلال الرسالة التي بعثها الشيخ صفوت فريج للشيخ وليد طه والتي اكتفى بها للاعلان عن نفسه مرشحا . هذا وعلم من مصادر ان هذه الرسالة قد خالفت كل ما كان بين الأستاذ وليد والشيخ صفوت من تفاهمات وكانت مفاجئة جداً بالنسبة للأستاذ وليد.. على حد قول المقربين .

وأضاف المصدر المقرب من الأستاذ وليد قوله: من حق كل انسان ترشيح نفسه لأسبابه ولاعتباراته الشخصية الخاصة التي لا يحق لأحد التدخل بها، لكن لا يحق لأحد كائناً من كان استغلال ثقة الآخرين به للتحريف وقلب الحقائق..

هذا واسهب بعض القيادات البارزة في الحركة الاسلامية في كفرقاسم ان الأستاذ وليد طرح نفسه مرشحاً لقناعته بأنه يمتلك التجربة والمؤهلات السياسية والاكاديمية للقيام بهذا الدور، وهو واثق بأن أبناء الحركة الإسلامية سينتخبون مرشحهم بناء على هذه الاعتبارات.

اذا ومع اقتراب انتهاء المرحلة الاولى في التنافس على مقعد المركز يستمر الغموض في هذا الملف وخاصة ان المتنافسان من ابناء الحركة الاسلامية في كفرقاسم يرفضان التحدث والإدلاء بتعقيباتهم على كل مل يتناقله الناخب القسماوي .

لكن نستطيع القول ان قرار الشيخ صفوت فريج بان يمارس حقه في المنافسة على مقعد المركز منافسا للشيخ وليد طه قد يقلل من حظوظ كفرقاسم في الفوز في هذا المقعد .

مع العلم ان الشيخ صفوت فريج في عدة مناسبات قد صرح بانه لا يرغب في الترشح وان مرشح كفرقاسم هو الشيخ وليد طه . خلاف على ان الشيخ صفوت فريج كان من احد الشخصيات المركزية في ايقناع الاستاذ وليد طه في تقديم اوراقه للانتخابات التمهيدية .

وهنا تطرح عدة استفسارات ...

هل رئيس مجلس الشورى في الحركة الاسلامية الشيخ حكم طه كان يعلم بهذا القرار ؟؟ ام انه ايضا كان مفاجئ له ؟

وها اعضاء مجلس الشورى في الحركة الاسلامية يعلمون بهذا القرار ام ان قرار رئيس الحركة الاسلامية الشيخ صفوت فريج كان قرار انفرادي .

اين موقف الشيخ عبدالله نمر درويش من هذا القرار ؟؟؟

اين موقف الشيخ ابراهيم صرصور من هذا القرار ؟؟؟ 

اين موقف رئيس البلدية المحامي عادل بدير ؟؟؟؟

 كان الافضل والله اعلم ان تتوحد الايدي من اجل الحفاظ على هذا المقعد لكفرقاسم . وان تعمل القيادات القسماوية في استثمار قوتها المحلية والقطرية في تقوية المكانة القسماوية والتي كانوا هم من وراء اقناعها في الترشح !!!  ان اردنا بالفعل الحفاظ على هذه المكانة ؟؟!! لا ان نضعف المكانة القسماوية من خلال المنافسة على نفس الحصة من الاصوات .

اخشى ما اخشاه وبعد هذه المنافسة ان تخسر كفرقاسم هذا المقعد .وذلك بسب عدم التنسيق والوضوح والشفافية  بين ابناء البلد الواحد والحركة الواحدة . وان تُترك كفرقاسم فريسة سهلة للأحزاب الصهيونية اليسارية الخضراء يوم الانتخابات . وتكونوا قد قدمتم لهم خدمة غير مباشرة . لذلك حري بكم يا قيادات العمل الاسلامي في كفرقاسم مراجعة حساباتكم من جديد في هذا الملف . 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل
1
يا عمي بناش هالمقعد خلي لغيرنا الطيبه اولا في هذا المقعد الاثنين موش مءهلين للكنيست اسع تيتاءهلو للبلديه قال كينيست حكي فاضي
من الحركه السلاميه - 02/01/2015
2
صفوت من سنوات كثيرة جدا عينه على كرسي الكنيست وين المفاجأة بالزبط؟! بعدين شو فايدة هالكرسي لكفر قاسم؟ ولا اشي.
مفاجأة معروفه - 02/01/2015