X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      05/05/2024 |    (توقيت القدس)

أسبوع ماطر وعاصفة ثلجية الأربعاء والخميس

من : قسماوي نت
نشر : 03/01/2015 - 18:11
تشير آخر التوقعات الجوية إلى اقتراب منخفض جوي عميق وبارد من منطقة حوض شرق المتوسط على أن يبدأ تأثيره على المنطقة ابتداء من الثلاثاء وتساقط للثلوج الأربعاء في حين يتوقع تأثرنا اليوم السبت وغداً بمنخفض مطري متوسط يستمر حتى ظهيرة الاثنين.
وأشار الراصد الجوي عاصم عصيدة في تصريح خاص " إلى أن المنطقة على موعد مع منخفض من العيار الثقيل وهو غير مسبوق منذ عاصفة "أليكسا" العام الماضي ويبدأ التأثير على المنطقة الثلاثاء مع رياح عنيفة تصل سرعتها إلى قرابة الـ 80 كم في الساعة مع هبات تصل إلى 100 كم في الساعة.
وتكون الرياح جنوبية غربية ويبدأ هطول الأمطار الغزيرة خلال ساعات الظهر والمساء على مناطق شمالي فلسطين تمتد خلال الليل حتى أواسط النقب مع انخفاض درجة الحرارة إلى الصفر المئوي على الجبال.
ولفت إلى أن ذروة المنخفض الأربعاء مع أمطار غزيرة على شتى أرجاء فلسطين على أن تنخفض الحرارة إلى ما دون الصفر المئوي على الجبال التي يزيد ارتفاعها عن 500 متر خلال ساعات ظهيرة ومساء الأربعاء حيث ستشهد هذه المناطق تساقطاً كثيفاً للثلوج وتراكمها.
في حين ستواصل الحرارة انخفاضها خلال ساعات ليلة الأربعاء على الخميس مع استمرار هطول الأمطار والثلوج فوق ارتفاع 400 متر .
يوم الخميس صباحاً أمطار وثلوج متفرقة ستبدأ بالضعف والانحسار خلال ساعات بعد الظهر مع انخفاض آخر على الحرارة ولا يستبعد تساقط زخات ثلجية على السواحل خلال ساعات ليل الخميس على الجمعة في حال توفر الهطول .
وحذر عصيدة من شدة الرياح المتوقعة وبخاصة يوم الثلاثاء والنصف الأول من الأربعاء داعياً إلى ضرورة أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر وتثبيت الأغراض على الأسطح وقريباً من أسلاك الكهرباء ، كما حذر من خطر تشكل السيول والفيضانات وبخاصة يوم الأربعاء .
كما حذر عصيدة من تراكم الثلوج وإغلاق الطرق في المناطق الجبلية من صباح وظهيرة الأربعاء ولغاية صباح الجمعة ، بالإضافة لخطورة التزحلق جراء الإنجاد يومي الجمعة والسبت حيث تنخفض الحرارة إلى ما دون الصفر في الكثير من المناطق الفلسطينية .
وحول توقعاته المطرية قال عصيدة انه يتوقع هطول كميات تصل إلى 200 ملم في أقصى شمال فلسطين ومن 100-150 ملم على الوسط و 40-60 على الجنوبي في حين يتوقع تراكما للثلوج لطبقة ما بين 20-50 سم على المناطق الجبلية .
وتوقع أن تكون العاصفة القريبة أضعف من عاصفة "اليكسا" من ناحية كميات الهطول او التراكم الثلجي وذلك بالنظر الى مدة العاصفة القصيرة نسبياً مقارنة بأليكسا .
 
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل