X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      04/05/2024 |    (توقيت القدس)

سمح بالنشر : اعتقال شاب عربي من قلنسوة تجند في صفوف داعش في سوريا

من : هلال بدير
نشر : 13/01/2015 - 16:03

 سمح بالنشر : اعتقال شاب عربي من قلنسوة  تجند في صفوف داعش في سوريا

 الشرطة الاسرائيلية بالتعاون مع الشباك قاموا قبل اسابيع معدودة باعتقال الشاب مصاروة ناصر (21) من مدينة قلنسوة بعد عودته الى البلاد عن طريق الاردن . من التحقيقات الاولية الشاب كان قد تعرض للتعذيب الشديد من قبل قوات نظام الاسد الشاب متهم في تقديم معلومات استخباراتية لدولة معادية .

 هذا وتفيد التحقيقات الاولية ان الشاب كان قد سافر من اجل الانضمام الى تنظيم داعش  والقتال ضد نظام الاسد في سوريا . هذا ما سمح  بنشره صباح اليوم .

الشاب تم اعتقاله مباشرة عند عودته من الحدود الاردنية الاسرائيلية على يد الشرطة والشباك .

 كما وتفيد التحقيقات ان ناصر لم يستطع الانضمام الى جبهة النصر او لتنظيم الدولة الاسلامية داعش وذلك بسب اعتقاله على يد القوات السورية مباشرة . ناصر وقع تحت العذاب الشديد من قبل القوات السورية الموالية للاسد . هذا وتفيد بعض التقديرات ان قوات الاسد تركوا سراحه من اجل ان يبعث رسالة شديدة الخوف  الى الشباب العرب في الداخل من عدم الالتحاق بهذه التنظيمات وان ما مر به من عذاب لا بد ان هذا الشاب سوف يقص عليهم هول ما شاهد ولاقى منهم  .

 النيابة العامة قدمت صباح اليوم في محكمة الصلح في بيتح تكفا لائحة اتهام ضد ناصر . النيابة العامة قررت ان تنسب لناصر لائحة اتهام تضم التعاون مع دولة معادية  وتقديم معلومات استخباراتية للنظام السوري . كما وتم ادانته ببند اخر وهو  تسلله الى دولة معادية .   

تفاصيل الحادث :

ووفق لائحة الاتهام الذي قدمها المحامي روعي رايتس من النيابة العامة في لواء تل ابيب في 19.04.2014 تفيد ان ناصر تسلل عن طريق الاردن الى سوريا من اجل القتال مع قوات المعارضة السورية . وحسب ما جاء في لائحة الاتهام ان ناصر  تمنى الموت " شهيد " من اجل ان يلحق بصاحبه الذي توفي في حادث طرق .

 ناصر اعتقل على يد القوات السورية تحت ظروف صعبة وقاسية جدا من التعذيب . وبعد مرور 8 اشهر وقبل شهر بالتحديد تم تعذيب ناصر بشكل مكثف ورهيب .من شدة العذاب اضطر الى ان يعترف انه اسرئيلي .  هذا ما جعلهم يتمسكون به على حد قول المحققين في الشباك والشرطة .

 في شهر ابريل من العام الماضي توجه والد ناصر الى الشرطة وقدم شكوى بان ابنه فقد ولا يوجد اي اتصال معه منذ فترة بعد فشل كل محاولات البحث عنه . الاب في الشكوى التي قدمها للشرطة قال ان احد رفاقه قال له ان ابنه قد غادر الاردن باتجاه سوريا . ناصر ووفق التحقيقات اعترف بتفاصيل الحادثه هذا ما اورده موقع والا بالعبرية من تحقيقات الشرطة والشباك .  

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل
1
ليش حيك
محمد - 26/01/2015