X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      20/04/2024 |    (توقيت القدس)

رهط : اضراب عام بعد مقتل الشاب سامي خالد الجعار (20 عاما) برصاص الشرطة

من : قسماوي نت
نشر : 15/01/2015 - 01:04

:"اندلعت مساء الاربعاء مواجهات عنيفة بين قوات الشرطة والوحدات الخاصة وشبان من مدينة رهط ، وقد قامت الشرطة باستعمال الرصاص الحي ضد الشبان ، الامر الذي اسفر عن مصرع الشاب سامي خالد الجعار البالغ من العمر (20 عاما) برصاص الشرطة" . 


المرحوم سامي الجعار

هذا وقررت بلدية رهط اعلان الاضراب العام في المدينه وذلك يوم  الخميس 15/01/2015 في أعقاب الحادث المأساوي الذي وقع في حارة 26 في المدينة مساء اليوم .ويشمل الاضراب كافة المرافق الحياتية والمؤسسات الرسمية والعامة .ولا يشمل الاضراب جهاز التربية والتعليم ورياض الاطفال وجهاز الصحة .وطالبت البلدية من شرطة لواء الجنوب بتشكيل لجنة تحقيق بشكل فوري في الحادث المأساوي الذي راح ضحيته الشاب سامي خالد الجعار .هذا ودعا رئيس البلدية إلى عقد جلسة طارئة لكافة أعضاء المجلس البلدي صباح غدا الخميس لبحث الحادث المؤسف .

النائب طلب ابو عرار : لا يعقل ان تطلق الشرطة النار على شاب اعزل
اما النائب طلب ابو عرار فقد صرح على صفحته في الفيسبوك :" نحمل الشرطة المسؤولية الكاملة في استشهاد الشاب سامي خالد الجعار من رهط ( 20 عاما)، للشرطة، التي اطلقت النار عليه وفق اقوال الاهل، وبدون سابق انذار، قبل قرابة الساعتين. فلا يعقل ان تطلق الشرطة النار على شاب اعزل، ولم يشكل اي نوع من الخطر على رجالها. وهذه ليست الحادثة الاولى التي تكون يد الشرطة خفيفة على الزناد تجاه المواطنين العرب .وان تحقيقات الشرطة في مثل هذه الحوادث تبرئ رجالها، وتدين ابناءنا زورا وبهتانا. ونطالب بتشكيل لجنة تحقيق محايدة فيها قاض عربي متقاعد، لمعرفة حقيقة ما حدث مع الشاب سامي رحمه الله. وسيعلن عن مظاهرة بالتنسيق مع الاهل، والكوادر المختلفة في رهط والنقب ".

تعقيب الشرطة 
هذا وأفادت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري، في بيان وصلت عنه نسخة لموقع قسماوي نت  أنه:"أثناء نشاط لقوات من الشرطة في حي رقم 25 في رهط، مساء اليوم الأربعاء، ضد ترويج المخدرات تمت مهاجمة افراد الشرطة من قبل محليين مع رشقهم بالحجارة" بحسب الشرطة.وتابع البيان:"هذا، وأصيب جراء ذلك شرطيين ووصفت جراحهما بالطفيفة، إضافة لإصابة مواطن بعيارات نارية التي ما زال مصدرها غير واضح، ووصفت جراحه بين متوسطة وخطيرة. حيث تمت إحالة جميع المصابين للعلاج بالمستشفى، في حين تمكنت القوات من اعتقال مشتبهيّن إثنين بالضلوع في رشق الحجارة ومهاجمة افراد الشرطة، ويتوقع تنفيذ إعتقالات لمشتبهين اضافيين لاحقًا"، وإختتم البيان:"الشرطة تمكنت من السيطرة على الوضع هناك والامساك بزمام الامور، مع الشروع بأعمال الفحص والتحقيق بكافة الجوانب والملابسات ذات العلاقة" وفقًا لما ورد في بيان الشرطة. 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل